18:45 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    استفتاء إقليم كردستان العراق وتداعياته (86)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعرب رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، عقب لقائه وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، اليوم الجمعة، عن أمله بتطوير العلاقات مع موسكو.

    سان بطرسبورغ — سبوتنيك. وقال برزاني: "لدينا تاريخ طويل مع روسيا الاتحادية. ومجيئنا إلى سان بطرسبورغ بالنسبة لنا، هو فرصة جيدة لتطوير هذه العلاقات في كافة المجالات، في مجالات الطاقة والسياسة والاقتصاد. لقد تباحثنا مع الوزير وسنستمر بالحديث مع الشخصيات الرسمية الأخرى. لدينا علاقات جيدة مع روسيا ونأمل أن تصبح أفضل".

    من جهته أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن بلاده تولي اهتماما خاصا للمسألة الكردية، وأن الأكراد يحاربون الإرهاب بنشاط في كل من العراق وسوريا.

    وقال لافروف خلال لقائه رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، على هامش منتدى بطرسبروغ الاقتصادي الدولي، إن روسيا تولي "اهتماما خاصا لتطورات الأوضاع في المنطقة وللمسألة الكردية بشكل عام".

    وأضاف: "نريد أيضا أن نبحث التعاون الاقتصادي الجاري مع الشركات الروسية، خصوصا في مجال المحروقات. نحن نثمن عزمكم على التعاون ومهتمون بالاستمرار في هذه المشاريع".

    الموضوع:
    استفتاء إقليم كردستان العراق وتداعياته (86)

    انظر أيضا:

    هل سيؤثر الاستفتاء حول استقلال كردستان العراق على أسعار النفط
    كردستان العراق: العلاقات مع بغداد إيجابية لكن هناك من يعارضها
    هل يضع إقليم كردستان اللمسات الأخيرة للاستقلال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, أخبار روسيا اليوم, سيرغي لافروف, كردستان العراق, روسيا الاتحادية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook