Widgets Magazine
21:34 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين: نحن واثقون أن الأسد لم يستخدم السلاح الكيميائي هذه معلومات كاذبة واستفزاز

    © Sputnik . Aleksei Nikolskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف "الكيماوي" في سوريا (24)
    0 120
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه لا يجب السماح بتكرار السيناريو الليبي أو الصومالي في سوريا.

    وقال بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي: "لا نريد أن ينشب على أراضي سوريا وضع شبيه بليبيا أو الصومال، أو أفغانستان، حيث يتواجد الناتو من سنوات عديدة إلا أن الوضع لا يتحسن".

    وأشار إلى أن روسيا تسعى للحفاظ على الدولة في سوريا، وتنطلق من ذلك.

    وقال بوتين: "الكل في سوريا مخطئ بشيء ما، لكن دعونا لا ننسى أنه لولا التدخلات الخارجية الفعالة، لما نشبت هناك حرب أهلية كهذه".

     ودعا الرئيس الروسي متحدثا عن مكافحة الإرهاب في سوريا،  لتوحيد الجهود ضد التهديدات الحقيقية، وعدم الانخراط في "شد الحبل".

    وقال بوتين: "الأفضل لنا أن لا نقوم بمثل هذه الافتراضات، وأن لا نشد الحبل، بل من الأفضل توحيد الجهود ضد تهديدات حقيقية، ونحن نعلم جيدا ما هي".

    وأكد بوتين، أنه لا توجد أية أدلة على استخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية في سوريا، مشيرا إلى أنه لو استخدمت هذه الأسلحة، لكانت أعمال التفتيش ستظهر ذلك.

    وقال بوتين: "بماذا يتهمون الأسد خلال الوقت الأخير؟ نحن نعلم عن اتهامات حول استخدام الأسلحة الكيميائية، ولا وجود لإثباتات على ذلك مطلقا".

    وأضاف فلاديمير بوتين، أن هناك 4 آلاف إرهابي من روسيا وحدها، وحوالي 4.5 أو 5 آلاف إرهابي من دول آسيا الوسطى يحاربون إلى جانب الإرهابيين في سوريا

    وقال بوتين: "إنها ليست مشكلة مختلقة، لدينا 4 آلاف إرهابي من روسيا وحدها، وبحسب حساباتنا الأولية، فإن في سوريا ما بين 4.5 ألاف و5 آلاف إرهابي من بلدان رابطة الدول المستقلة وآسيا الوسطى بشكل عام".

    وتابع بوتين: "بالنسبة لنا هذا تهديد حقيقي، إنهم يحاولون العودة، وبعضهم عاد، وما بدأنا عملياتنا في سوريا إلا لأننا نفهم إلى أين تتجه الأمور".

    الموضوع:
    ملف "الكيماوي" في سوريا (24)

    انظر أيضا:

    بوتين يهنئ الجمعية الإمبراطورية الأرثوذوكسية الفلسطينية بعيدها الـ 135
    نجاة بوتين من 5 محاولات اغتيال
    بوتين: مرحلة نمو جديدة بدأت في الاقتصاد الروسي
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, بشار الأسد, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik