10:25 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    تدريب طاقم إر بي جي-7

    خطير جدا من يحمل هذا السلاح

    © Sputnik . Vitaliy Ankov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60

    بدأت شركة أمريكية بإنتاج سلاح يماثل السلاح الروسي المعروف باسم "إر بي جي-7".

    ولم يأت شروع شركة "أيرترونيكس يو إس أي" في إنتاج قواذف الصواريخ المضادة للدبابات PSRL-1 و GS-777/PSRL-2 هكذا بالصدفة، فما أقبلت الشركة الأمريكية على إنتاجه عبارة عن نسخة من السلاح المضاد للدبابات الأكثر فعالية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، حسب المعلق العسكري الأمريكي كيل ميزوكامي.

    وصُنع قاذف الصواريخ المضادة للدبابات "إر بي جي-7" في روسيا ودخل الخدمة العسكرية في عام 1961. وتم تطويره حتى ينجح في مكافحة الدبابات المعاصرة المزودة بالدروع الإضافية.

    وأثبت الـ"إر بي جي-7" براعته في مكافحة طائرات الهليكوبتر أيضا. ففي عام 1993 أسقط الـ"إر بي جي-7" إحدى مروحيات القوات الأمريكية في الصومال. وقضت قواذف "إر بي جي-7" على العديد من المروحيات الأمريكية في أفغانستان في الفترة 2001 — 2008.

    وخضع الـ"إر بي جي-7" لأكثر من عملية تطويرية تحديثية. ويستخدم الجيش الروسي قاذف "إر بي جي-29" حالياً. وأثبت الـ"إر بي جي-29" جدارته في العراق حيث تم تدمير دبابتي أبرامز ودبابة تشالنجر 2 بمساعدة الـ"إر بي جي-29".

    والآن، وفيما يتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي من جهة وروسيا من جهة أخرى، يجب أن يأخذ المخططون الاستراتيجيون الغربيون في الاعتبار أن الجندي المتسلح بـ الـ"إر بي جي" يشكل خطرا كبيرا جدا على الآليات العسكرية المدرعة، كما جاء في صحيفة "روسيسكايا غازيتا".

    انظر أيضا:

    أسلحة وهمية ودمى في عرض كوريا الشمالية العسكري
    الكشف عن معلومات خطيرة حول فيديوهات الكساسبة والأقباط المصريين
    بالوثائق .."داعش" يستخدم أسلحة روسية مسروقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أسلحة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik