00:54 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    صرح عضو غرفة موسكو للتجارة والصناعة، أليكسي كوزنيتسوف، أن المنتجين الروس مستعدون للبدء بتصدير منتجات غذائية إلى دولة قطر، إذا ما ظهرت حاجة لذلك.

    موسكو — سبوتنيك.  يأتي هذه التصريح بعد أن أفادت بعض وسائل الإعلام عن تسارع المواطنين القطريين إلى المتاجر لشراء مخزونات كبيرة من المنتجات والأغذية خوفاً من حدوث نقص في الإمدادات على خلفية قرار السعودية قطع العلاقات مع قطر وإغلاق الحدود القطرية السعودية، التي تعتبر إحدى الممرات الأساسية لدخول المواد الغذائية للبلاد.

    وفي تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" قال كوزنيتسوف، اليوم الأربعاء، مجيباً على سؤال عما إذا كانت موسكو مستعدة لتلبية طلبات الدوحة من المواد الغذائية إذا ما نقصت في السوق القطرية: "ثمة توجه في روسيا في الوقت الحالي لدعم التصدير، وهناك عدد من المؤسسات المتخصصة بذلك، من بينها مركز لدعم الصادرات الروسية وعدد من غرف التجارة الإقليمية وغرفة موسكو للتجارة والصناعة".

    وأضاف: لذلك في حال ظهر هناك طلب وحاجة، فإن المصدرين الروس جاهزون لذلك، بالإضافة لمؤسسات روسية وسيطة. ونحن مستعدون عند تقديم الطلب من قبل رجال الأعمال القطريين لتوفير المساهمة والوساطة مع مصدرين روس لتوريد منتجات زراعية.

    انظر أيضا:

    تركيا معنية بحل أزمة قطر وترفض حصارها
    الإمارات لا تستبعد مزيدا من القيود على قطر وتحذر من تدخل إيران
    هل تتخلى قطر عن "الجزيرة" لإصلاح علاقتها بدول المنطقة؟
    معلومات حول اتصالات قطر مع المعارضة البحرينية وطهران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة الخليجية, تصدير, الأزمة الخليجية, غرفة موسكو للتجارة والصناعة, أليكسي كوزنيتسوف, روسيا الاتحادية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook