04:07 22 مايو/ أيار 2018
مباشر
    السناتور الأمريكي جون ماكين

    اعتراف مفاجئ من بوتين لماكين

    © Sputnik . Ilia Pitalev
    روسيا
    انسخ الرابط
    361

    اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع المخرج أوليفر ستون أنه "معجب بوطنية" السناتور جون ماكين، ولكنه دعا الولايات المتحدة إلى التخلي عن مخلفات الماضي، والعمل جنبا إلى جنب للتعامل مع التهديدات الحقيقية، مثل الإرهاب.

    وخلال المقابلة التي نشر مقتطفات منها يوم الثلاثاء على قناة "Showtime"، طلب ستون من بوتين التعليق على المبادرة التي طرحها السيناتور، والتي تنص على إدخال حق "الفيتو" للكونغرس ضد رفع العقوبات المحتملة على روسيا.

    وأجاب الرئيس الروسي "في الواقع، أنا معجب به، ، نعم، نعم، نعم، أنا لا أمزح الآن، أنا معجب بوطنيته وثباته في الدفاع عن مصالح بلاده".

    وفي الوقت نفسه، أكد بوتين أن الأشخاص بمثل هذه المعتقدات مثل السناتور ماكين "مازالوا يعيشون في الماضي، ولا يريدون النظر إلى المستقبل، ولا يريدون فهم مدى السرعة التي يتغير بها العالم، كما لا يرون التهديدات الحقيقية ولا يمكنهم تجاوز ماضيهم الذي يجرهم دائما إلى الخلف.

    ووفقا للرئيس، الآن لدى روسيا والولايات المتحدة تهديدات مشتركة، مرتبطة بـ "الإرهاب الدولي، والفقر في جميع أنحاء العالم، والتدهور البيئي الذي يهدد البشرية جمعاء".

    واختتم الرئيس الروسي، قائلا "في النهاية هناك كم هائل من الأسلحة النووية والتي أصبحت هي أيضا تهديدا للعالم بأسره. يجب علينا التفكير في الأمر قليلا، لدينا عمل للقيام به".

    ومن المعروف عن السيناتور والمرشح الرئاسي الأمريكي السابق جون ماكين، تصريحاته المعادية لروسيا، حيث أعلن في أواخر شهر أيار/مايو، أن روسيا تشكل تهديدا للعالم أكثر من الجماعات الإرهابية وتنظيم "داعش".

    وفي وقت سابق، قامت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، بما في ذلك جون ماكين، بتقديم مشروع قانون يعطي الكونغرس حق الفيتو ما إذ تم اتخاذ قرار من قبل إدارة ترامب لرفع العقوبات ضد روسيا.

    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, حب الوطن, الوطنية, جون ماكين, الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik