20:50 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الرئيس الروسي بوتين

    بوتين: الوضع السياسي في أمريكا لا يساعد على حل المشاكل في الشرق الأوسط

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن الوضع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة لا يساعد على تسوية القضايا العالمية، بما في ذلك الوضع في الشرق الأوسط.

    أستانا- سبوتنيك.  وقال بوتين، خلال اجتماع قادة الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا، اليوم: "أكدت مرارا أنه لا يمكن التغلب على هذا الشر إلا بتوحيد صادق وبناء لجهود جميع الدول على أساس الالتزام التام بالقانون الدولي. يجب أن يكون لمكافحة الإرهاب طابع شامل، وبلا هوادة".

    وأشار بوتين، إلى أن توفير الأمن والاستقرار على الحدود الخارجية للدول الأعضاء كان دائما ولا يزال أولوية بالنسبة لنشاط "منظمة شنغهاي للتعاون"، في حين أن مسألة "الزيادة غير المسبوقة" للإرهاب والتطرف، تمثل في جميع أنحاء العالم، أهمية خاصة.

    وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون تنشّط عملها لتسوية مختلف النزاعات الإقليمية، وبصفة خاصة في سوريا. وقال بوتين: "أثق في أننا سننشط جهودنا على مسار التسوية السياسية — الدبلوماسية للنزاعات الإقليمية، وفي مقدمتها في الشرق الأوسط، وتحديدا في سوريا".

    وصرح بوتين، بأن الوضع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة لا يساعد على تسوية القضايا العالمية، بما في ذلك والوضع في الشرق الأوسط. وقال بوتين: "نحن نرى ما يحدث في سوريا وفي الشرق الأوسط بشكل عام، في العراق، ما يحدث في أفغانستان. من الضروري أن نقول بأن الوضع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة ليس مواتيا لكي يصل العمل بالصيغة العالمية إلى مستوى منتظم بناء ".

    واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استئناف أنشطة عمل فريق الاتصال "شنغهاي للتعاون" — أفغانستان. وقال بوتين بهذا الصدد: " من الواضح، أن الأهمية المفتاحية لتحقيق الاستقرار في المنطقة، هو الوضع في أفغانستان. وواضح أن التعويل على الحل العسكري للصراع الداخلي الأفغاني عديمة الآفاق. وروسيا، وكذلك جميع الشركاء في منظمة شانغهاي للتعاون، تؤيد دائما تسوية سياسية من خلال الاتفاق بين الأفغان أنفسهم ".

     

    انظر أيضا:

    المخرج الأمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن بوتين
    اعتراف مفاجئ من بوتين لماكين
    بوتين يمازح الرئيس الصيني: أنت الرجل الوحيد في الميدان
    بوتين: زيارة الرئيس الصيني إلى روسيا حدث العام بالنسبة للبلدين
    أسباب تصوير مخرج أميركي فيلما وثائقيا عن بوتين
    بوتين لا يعتزم لقاء وزير خارجية قطر الذي يجتمع مع لافروف يوم السبت في موسكو
    بوتين يعزي رئيس ميانمار بضحايا تحطم طائرة في بحر أندامان
    الكلمات الدلالية:
    منظمة شنغهاي للتعاون, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik