05:08 27 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين يكشف من سرب لروسيا معلومات عن القنبلة النووية الأمريكية (فيديو)

    © Sputnik . Aleksey Nikolskyi
    روسيا
    انسخ الرابط
    1210

    وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع المخرج السينمائي الأمريكي أوليفر ستون، محاولات الاخلال بالتوازن النووي في العالم بالخطأ الفادح .

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين خلال المقابلة: "عندما صنعت الولايات المتحدة القنبلة النووية، بدء الاتحاد السوفيتي العمل على تطوير هذا البرنامج، لذلك عمل علمائنا في روسيا بالإضافة إلى علماء أجانب وعلى وجه الخصوص الألمان جاهدين على جمع أكبر قدر من المعلومات في هذا الشأن، لكن استخباراتنا تلقت كم كبير من المعلومات من الولايات المتحدة".

    وأشار الرئيس الروسي إلي "الزوجين روزنبرغ، الذين تم تعذيبهم بالكرسي الكهربائي"، مضيفا، إلى انهما "أكملوا هذه المعلومات، لكن من أرسلها؟ — العلماء نفسهم الذين صمموا القنبلة النووية الأمريكية".

    ووفقا لبوتين، فأن العلماء "أدركوا خطر سماحهم لخروج المارد من القمقم". مشيرا إلى أن إدخاله (القمقم) اصبح أمرا مستحيلا، فلذلك فأن العلماء — حسب اعتقاده، اكثر ذكاء من السياسيين، لأنهم عن وعي سربوا المعلومات للاتحاد السوفيتي لاستعادة التوازن النووي في العالم".

    وقال الرئيس الروسي "الآن تجرى محاولات لتعطيل هذا التوازن" مؤكدا ان "هذا خطأ فادح".

    وكان العرض الأول لفيلم "مقابلة مع بوتين" مع المخرج الأمريكي أوليفر ستون، بث يوم 12 يونيو/حزيران على قناة شو تايم. وسوف يعرض في روسيا على شاشة القناة الأولى على 4 حلقات بداية من 19 إلى 22 يونيو/حزيران الحالي.

    انظر أيضا:

    مأساة عائلة بوتين
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يحلم بالكوابيس
    من الذي سيلعب دور بوتين في فيلم المخرج أوليفر ستون
    أسباب تصوير مخرج أميركي فيلما وثائقيا عن بوتين
    بوتين: لست فتاة لتكون لدي أيام سيئة
    بوتين: هذا ما كنت سأفعله مع شاذ جنسيا في غواصة واحدة
    بوتين يكشف ماذا سيحدث في حالة حدوث حرب بين روسيا وأمريكا (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أخبار روسيا, توازن نووي, تسريب, معلومات, مقابلة مع بوتين, فيلم وثائقي, شو تايم, أوليفر ستون, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik