02:19 28 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين يحذر أعضاء الغرفة الاجتماعية الروسية من العمل مع الوزارات الغربية

    © Sputnik. Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 756110

    حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أعضاء الغرفة الاجتماعية الروسية من العمل مع الوزارات الغربية، مشيرا إلى أن لديهم مهام أخرى حيال روسيا.

    قال بوتين، خلال لقائه أعضاء الغرفة الاجتماعية في تشكيلتها الجديدة اليوم الثلاثاء،: "لا يمكن بأي شكل من الأشكال التوجه إلى الوزارات والهيئات. أؤكد لكم هناك بيروقراطية أكبر مما لدينا، والحكومة هناك أكثر صرامة بكثير مما عندنا، والهيئات الإدارية مثل الخرسانة المسلحة، ليس هناك تساهل".

    ولفت الرئيس الروسي، إلى أنه من أجل العمل على نحو فعال، لا داعي للعمل "بشكل مباشر مع أي جهات رسمية في الخارج"، موضحا أن "لديهم أهداف أخرى مختلفة حيال روسيا وحيال كل شيء متعلق بروسيا، اعملوا مباشرة مع نفس الأشخاص، أمثالكم، وهم سيمارسون التأثير على النحو المطلوب وآمل أن يكون إيجابيا على مسيرة التعاون بذاتها وعلى صورة روسيا كما قلتم أنتم".

    تصريحات بوتين، هذه جاءت في تعقيب على كلمات أحد أعضاء الغرفة الاجتماعية الذي قال إن العديد من ممثلي الدول الأجنبية، في العام الماضي، زاروا دور رعاية الأطفال.

    كما أشار بوتين، إلى أن خبرة روسيا في حل القضايا الاجتماعية والتقدم المحرز في مجال المساعدات الاجتماعية يجب أن يتم عرضها على المستوى الدولي.

    وقال بهذا الخصوص: "هذا هو أحد اتجاهات عمل الغرفة الاجتماعية، الذي سنعمل عليه"، لافتا إلى أن هذا العمل يصب في مجرى تحسين صورة روسيا في العالم".

    وأوضح متابعا، "جميع الهياكل الرسمية — مستعبدة وهي تقع في إطار قالب سياسي معين، وأنه من الصعب جدا، حتى لو كان شخص معين يريد أن يفعل هذا، فإنه من الصعب جدا عليه أن يخطو خطوة إلى اليسار، أو إلى اليمين، أو القفز إلى أعلى أو أسفل، من الضروري مجرد العمل مباشرة…وستكون هذه الدبلوماسية الشعبية…".

    وخلص الرئيس الروسي إلى القول: "هناك حاجة إلى الدبلوماسية الشعبية لدى الناس الذين يعملون من أجلهم، أولئك الناس المخلصون الذين يقدمون إلى روسيا".

    من الجدير بالذكر، أن الغرفة الاجتماعية الروسية، تأسست في نيسان/ أبريل عام 2005 لضمان تفاعل المواطنين والمنظمات الاجتماعية مع أجهزة السلطة والسلطة المحلية في روسيا.

    انظر أيضا:

    رواية يرفض بوتين تصديقها
    بوتين: هذا ما سأفعله لو كنت مكان حكام دول الخليج
    بوتين يسأل الولايات المتحدة عن الطائرة الماليزية
    الكلمات الدلالية:
    الحذر, التعاون, المساعدات, الدبلوماسية الروسية, فلاديمير بوتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik