08:24 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    يعتقد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي فلاديمير جباروف، أن تغيير ولي عهد المملكة العربية السعودية يشير إلى وجود تحول في الأولويات في السياسة تجاه تعزيز القدرات العسكرية للبلاد.

    وقال جباروف في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن "استبدال ولي العهد ليس من قبيل الصدفة. لعبت القرابة دورا في ذلك، حيث تم اختيار الابن. وعلاوة على ذلك، تبين التحول في السياسة — التحول باتجاه تعزيز القدرات العسكرية للملكة".

    ويعتقد السيناتور النزاع الأخير مع قطر أثر على القرارات الملكية للملكة. كما وصف ولي العهد بأنه سياسي شاب، يعلم الشؤون العسكرية، كما أنه زار روسيا مسبقا.

    ووفقا للسيناتور، فإن العلاقات الثنائية بين روسيا والمملكة سوف تتطور بشكل متطرد "نحن نتعاون في مجال إنتاج النفط". وبالإضافة إلى ذلك، فإن المملكة مهتمة في العلاقات المتبادلة في مجال الأعمال التجارية.

    وفي معرض حديثه عن الوضع في المنطقة بأسرها، قال السياسي إن الصراع على قطر والتوتر العام سوف يهدأ.

    وكان العاهل السعودي قد أعلن إعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد ووزارة الداخلية، فيما تم تعيين الأمير محمد بن سلمان بدلا منه في ولاية العهد مع الاحتفاظ بمنصب وزير الدفاع، فيما تم تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف في منصب وزير الداخلية.

    الكلمات الدلالية:
    التغييرات السياسية في المملكة, جباروف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook