21:52 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    تداعيات الضربة الأمريكية في سوريا

    سيناتور روسي: واشنطن تحضر لهجوم جديد على الجيش السوري

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    290

    حذر نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فرانس كلينتسيفيتش، اليوم الثلاثاء 27 يونيو/حزيران، من هجمات جديدة ضد الجيش السوري.

    وقال كلينتسيفيتش، في تصريحات لـ "سبوتنيك"، إن "الولايات المتحدة تعد هجوماً جديداً على مواقع القوات السورية وهذا واضح، ويجري إعداد استفزاز جديد غير مسبوق"، وذلك بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها حددت الاستعدادات المحتملة لهجوم كيماوي من قبل الحكومة السورية.

    وأضاف السيناتور الروسي أن الهجوم الأمريكي الجديد سيتم تمريره كهجوم كيماوي ويمكن أن يتبعه ضربة أمريكية.

    وكان البيت الأبيض اتهم، في بيان له، أمس الاثنين، السلطات السورية بأنها تحضر لهجوم كيميائي في سوريا، مهددا بأن دمشق "ستدفع ثمنا باهظا" في حال تنفيذ هذا الهجوم.

    وجاء في بيان للبيت الأبيض بهذا الخصوص أن "الولايات المتحدة ترى تحضيرات محتملة لهجوم جديد باستخدام السلاح الكيميائي من قبل نظام الأسد، ما قد يؤدي إلى قتل جماعي للسكان المدنيين، بمن فيهم أطفال أبرياء. وهذه العمليات شبيهة بتلك التي جرت قبل الهجوم الكيميائي يوم 4 نيسان/أبريل عام 2017".

    انظر أيضا:

    استفزازات الكيماوي في سوريا "لا تزال قائمة"
    الخارجية الروسية: مواد التحقيق في الكيماوي تنقل للمنظمة التابعة للأمم المتحدة
    الدفاع الروسية تعلق على أنباء استخدام قنبلة سوفيتية في الهجوم الكيماوي في خان شيخون
    روسيا قدمت أدلة حول تمثيلية الكيماوي في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, بشار الأسد, الضربة الأمريكية, استفزاز, تصريحات, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, السلاح الكيماوي, الحكومة الأمريكية, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, فرانس كلينتسيفيتش, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik