06:36 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    لقاء فلاديمير بوتين وبيل كلينتون

    بوتين يقدم اقتراحا غير متوقع إلى الناتو

    © Sputnik. Vladimir Rodionov
    روسيا
    انسخ الرابط
    توسع "الناتو" في دول العالم (70)
    161

    أظهر فيلم وثائقي عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بوتين قدم اقتراحا غير متوقع إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع الألفية الثالثة.

    وكشف الفيلم الذي أخرجه المخرج الأمريكي أوليفر ستون تحت عنوان "الحوار مع بوتين"، أن بوتين اقترح على الرئيس الأمريكي بيل كلينتون أن تدرس حكومته انضمام روسيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

    وأكد خبير العلاقات الروسية الأطلسية أناتولي ترينكوف للصحفيين الروس أخيرا "أننا كنا مستعدين للانضمام إلى الناتو"، مشيرا إلى أن حصول روسيا على عضوية حلف الناتو من شأنه أن يضع حدا لسباق التسلح ويفتح طريق العمل المشترك باتجاه دعم وصنع السلام في العالم.

    وأعلن كلينتون موافقته، قائلا "أنا لا أعارض". إلا أنه لم يتم تقديم طلب عضوية إلى الناتو لأسباب تتعلق بعدم رغبة الولايات المتحدة وحلفائها في فقدان أداة مجربة للسياسة العسكرية وتحويل الناتو إلى منظمة لا تعادي روسيا. وأكد الغرب عدم رغبته في تحويل الناتو على هذا النحو حين أقدم على جرّ جيران روسيا إلى حلف يواجه روسيا.

    وتوقعت روسيا أن يقابل طلبها الانضمام للناتو  بالرفض، ولكنها رأت أنه من الضروري أن تعرف ما إذا كان الولايات المتحدة وحلفاؤها مستعدين لتعاون ما، ولهذا قدم الرئيس بوتين اقتراحه إلى الرئيس الأمريكي.

     

    الموضوع:
    توسع "الناتو" في دول العالم (70)

    انظر أيضا:

    تخمينات حول انضمام روسيا إلى الناتو تثير زوبعة في بولندا
    الناتو يبحث عن غواصات تذعر حاملات طائراته
    بوتين لـ"الناتو": ضد من تعتزمون شن الحرب؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, اقتراح, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik