02:39 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 170
    تابعنا عبر

    ردت وزارة الدفاع الروسية على مزاعم "الدفاع البريطانية".

    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في إشارة إلى نبأ انضمام سفينة جديدة من فئة حاملات الطائرات إلى الأسطول البريطاني، إن حاملة الطائرات البريطانية "كوين إليزابيث" ليست إلا هدفا بحريا يسهل ضربه.

    وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فيلون قد زعم في تصريح لصحيفة "تلغراف" أن الروس سينظرون إلى أكبر سفينة حربية بريطانية بعين الحسد والإعجاب.

    في الحقيقة لا تستحق حاملة الطائرات البريطانية الجديدة الإعجاب. ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن حاملة الطائرات البريطانية "كوين إليزابيث" لا تستطيع أن تفعل شيئا بشكل انفرادي غير ترك الطائرات تقلع منها.

    ولا تملك حاملة الطائرات "كوين إليزابيث" شيئا لتأمين الحماية لنفسها وللطائرات الموجودة على متنها، ولهذا لا تستطيع أداء واجباتها القتالية إلا عندما يرافقها ويحرسها العديد من السفن الحربية والغواصات.

    ومن هنا، فإن سفينة "كوين إليزابيث" لا تعدو كونها هدفا سهلا لضخامة حجمها، كما أشار إلى ذلك المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية.

    وما دام الأمر هكذا فقد كان أحرى بالأسطول الملكي البريطاني ألا يدع سفينة "كوين إليزابيث" تُظهر "جمالها" بعيدا عن شواطئ بريطانيا.

    أما بالنسبة لحاملة الطائرات الروسية "كوزنيتسوف"، فهي تملك ما تدافع به عن النفس وعن طائراتها. وأشار المتحدث العسكري الروسي إلى أن حاملة الطائرات الروسية تحتوي على أسلحة مضادة للطائرات والغواصات وسفن السطح، وهي أسلحة لا تملكها حاملة الطائرات البريطانية الجديدة.

    انظر أيضا:

    روسيا تبني حاملة طائرات جديدة
    أضخم حاملة طائرات في العالم لا تقدر على الصمود في مواجهة الصواريخ الروسية
    العالم ينتظر قدوم حاملة طائرات عملاقة بـ90 مقاتلة من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, حاملة طائرات, تصريحات, إيغور كوناشينكوف, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook