19:59 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    اعتقال أعضاء في حزب التحرير

    السجن 9 سنوات لداغستاني عضو في "حزب التحرير" الإرهابي

    © Sputnik . Valery Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    حكمت المحكمة العسكرية في منطقة شمال القوقاز، بالسجن المشدد لمدة 9 سنوات على عضو المنظمة الإرهابية الدولية "حزب التحرير" المحظورة في روسيا، بتهمة الإعداد للاستيلاء بالقوة على السلطة.

    روستوف- سبوتنيك. وقالت الناطقة باسم المحكمة، ألينا كاتكالو، لوكالة "سبوتنيك": اعتبر محمدوف مذنباً، وتم الحكم عليه لمدة 9 سنوات بالسجن المشدد".

    وأضافت كاتكالو أن المتهم أدين بالتورط في أعمال مع منظمة إرهابية، والإعداد للاستيلاء بالقوة على السلطة، وحيازة وحمل أسلحة غير مشروعة.

    ورأت المحكمة أن محمدوف، قد انضم عام 2008، إلى "حزب التحرير الإسلامي" — "حزب التحرير"، والغرض منه هو القضاء على الحكومات غير الإسلامية والإنشاء التدريجي للدولة الإسلامية "الخلافة الإسلامية العالمية".

    بالإضافة إلى ذلك، شارك المتهم في دراسة فكر "حزب التحرير"، وتوزيع المواد المطبوعة، وشجع أعضاء جدد للانخراط في صفوفها. ويعتقد المحققون أن محمدوف خلق الظروف للاستيلاء على السلطة والتغيير القسري للنظام الدستوري لروسيا الاتحادية.

    وتجدر الإشارة إلى أن "حزب التحرير" يعتبر تنظيماً إرهابيا في عدد من البلدان، كما أن نشاطه في روسيا محظور بموجب قرار المحكمة العليا الروسية، منذ عام 2003. ويهدف هذا التنظيم للقضاء على الحكومات غير الإسلامية، وإقامة حكم إسلامي في جميع أنحاء العالم، من خلال إنشاء "الخلافة الإسلامية العالمية".

    انظر أيضا:

    موسكو: إيقاف 56 متطرفا مرتبطين بـ"حزب التحرير"
    القبض على أربعة من أتباع "حزب التحرير" الإرهابي في القرم
    الأجهزة الأمنية الروسية تعتقل 22 عضوا من جماعة "حزب التحرير الإسلامي"
    حزب "التحرير الشعبي" التركي يطالب بمحاكمة أردوغان بتهمة الخيانة
    النقابات الأمنية التونسية تطالب بحل "حزب التحرير" الإسلامي"
    الكلمات الدلالية:
    داغستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik