11:52 19 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    بوتين وترامب

    هل يخصص الرئيس بوتين "فسحة" من وقته للقاء ترامب

    © REUTERS/
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 41

    أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، اليوم الإثنين، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب، سيلتقيان على هامش أعمال قمة "العشرين" المرتقبة في هامبورغ، لكن جدول أعمال الرئيس الروسي مكتظ جداً، وسيجري البحث مع الجانب الأمريكي عن فسحة للقاء.

    موسكو — سبوتنيك. وقال أوشاكوف للصحفيين: "متفق على أن يلتقي الرئيسان في إطار "العشرين"، لكن جدول الأعمال مكتظ جدا. فيما يتعلق برئيسنا فالجدول كثيف بالفعل. ومع ذلك، سنبحث بالتعاون مع شركائنا الأمريكيين عن فترات، فسحة ما في جداول أعمال الرئيسين، لعقد هذا اللقاء الهام جدا".

    وأضاف أوشاكوف: "اللقاء هام بالفعل، الجميع بانتظاره. كانت هناك أربع اتصالات هاتفية بين الرئيسين، لكن هذا غير كاف بالطبع، نظرا لأن هذا الحديث هام للعلاقات الثنائية أيضا، العلاقات الثنائية عند (مستوى) الصفر عمليا. ولتوفير الاستقرار والأمن الدولي، لهذا اللقاء أهمية قصوى بالطبع". "أنا واثق أن الرئيسين سيلتقيان في هامبورغ".

    وعن المواضيع التي قد يبحثها الرئيسان خلال اللقاء: "سمعت أن الأمريكيين، إذا كان ذلك صحيحا ويطابق الواقع، يريدون طرح موضوع سوريا وأوكرانيا. أرى أن بحث هذين الموضوعين منطقي جدا. لكننا نرى أن موضوع الإرهاب الدولي أيضا يجب أن يبحث بين زعيمي القوى الكبرى بالدرجة الأولى، نظرا لأنه لا يمكن التغلب على هذه المشكلة دون تعاون روسي أمريكي".

    انظر أيضا:

    ملك السعودية لن يحضر قمة العشرين بسبب قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أمريكا, لقاء بين بوتين وترامب, قمة العشرين, مجموعة العشرين, ترامب, بوتين, هامبورغ, أمريكا, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik