03:59 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    160
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أولوية السياسة الخارجية الروسية والصينية الآن هي حل المسألة الكورية الشمالية.

    وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقب لقاء نظيره الصيني شي جين بينغ، الذي يزور موسكو حاليا: "الحل الشامل لمشاكل شبه الجزيرة الكورية من أجل ضمان السلام والاستقرار الدائمين في شمال شرق آسيا، هو من الأولويات المشتركة في السياسة الخارجية".

    من جانبه، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن التعاون بين الصين وروسيا هو "الخيار التاريخي" للبلدين، واصفاً العلاقات الثنائية بانها "تحالف استراتيجي".

    وقال إن التعاون "مربح للجانبين"، وأضاف أن "العلاقات الصينية الروسية تشهد أفضل وقت في التاريخ".

    وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صباح اليوم الثلاثاء، سقط بالمناطق الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان.

    وأعلنت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا يمكن أن يسقط بالمنطقة الاقتصادية البحرية الخاصة لليابان.

    وأعلن الأمين العام للحكومة اليابانية يوشيهدي سوجا، أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط بالمنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان. وقال، في مؤتمر صحفي: "اليوم في الساعة.39 09 بالتوقيت المحلي [ 03.39 — بتوقيت موسكو ] أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بالقرب من شاطئها الغربي".

    وأضاف سوجا أن "الصاروخ حلق 40 دقيقة، وسقط في المنطقة الاقتصادية البحرية الخاصة اليابانية"، مشيراً إلى أنه لحين هذه اللحظة لا توجد معلومات عن أضرار لسفن بحرية يابانية.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا متوسط المدى
    ترامب يغرد ساخرا من زعيم كوريا الشمالية
    آبي يلجأ لبوتين وبينغ بعد صاروخ كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, صاروخ عابر للقارات, العلاقات الروسية الصينية, أخبار روسيا, شبه الجزيرة الكورية, أخبار اليابان, أخبار الصين, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار الكوريتين, السلاح النووي, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الحكومة الأمريكية, الحكومة اليابانية, الحكومة الصينية, الحكومة الروسية, شي جين بينغ, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الصين, اليابان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook