09:24 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الأطباء الروس يبتكرون لقاح ضد فيروس إيبولا

    الصحة الروسية تعلن إرسال أول دفعة من لقاح ضد فيروس "إيبولا" إلى غينيا

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم الجمعة، أنه سيتم إرسال الدفعة الأولى من اللقاح الروسي ضد فيروس "إيبولا" إلى غينيا في إطار دراسات ما بعد تسجيل الترخيص، في 12 تموز/ يوليو.

    موسكو — سبوتنيك. قال المكتب الصحفي في بيان "في الثاني عشر من تموز/ يوليو، سيتم إرسال الدفعة الأولى من المعدات واللقاحات للوقاية من حمى "إيبولا" ضمن دراسات ما بعد التسجيل إلى جمهورية غينيا.

    وتم وضع الجرعات الأولى من اللقاح، في المركز الفيدرالي الروسي لأبحاث علم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة. وسيتم نقله (اللقاح) كجزء من المساعدة لجمهورية غينيا لمنع وقوع تفشي الحمى النزفية ".

    وأشارت وزارة الصحة، أن علماء المركز الفيدرالي الروسي للأبحاث، قاموا بإنتاج ما مجموعه، أكثر من ألف جرعة من اللقاح.

    ويعتبر اللقاح الروسي الوحيد المسجل قانونيا على المستوى الوطني للأدوية ضد فيروس "إيبولا".

    الجدير بالذكر أن مرض فيروس "إيبولا"، هو أحد الأمراض المعدية الخطيرة، والذي غالباً ما يسفر عن وفاة المصاب، ولا يمكن منع الإصابة بالفيروس عبر التطعيم، كما لا يوجد للمرض علاج. وكانت اندلعت أولى حالات تفشي المرض في القرى النائية الواقعة في مناطق أفريقيا الوسطى قرب الغابات الاستوائية الماطرة، غير أن تفشيه اشتد مؤخراً، غربي قارة أفريقيا، حيث ضرب مناطق حضرية كبرى وأخرى ريفية كذلك.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 13 كانون الثاني/ يناير 2016، أن روسيا سجلت رسمياً لقاحاً ضد وباء "إيبولا"، أظهر فعالية عالية خلال التجارب، تفوق فعالية الأدوية التي تستخدم في العالم حالياً.

    انظر أيضا:

    لقاح روسي لعلاج فيروس "إيبولا" يجتاز الاختبارات تدريجيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, إيبولا, روسيا الاتحادية, غينيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik