Widgets Magazine
03:06 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بوتين ولافروف وترامب خلال لقاء قمة العشرين في هامبورغ

    لافروف: لا يوجد دليل واحد لتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية

    © Sputnik . Michael Klimentyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة 7 يوليو/تموز بأن اللقاء الذي جمع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي، على هامش قمة مجموعة العشرين، تناول قضايا سياسية بحتة ووصفه باللقاء البناء.

     وأشار لافروف إلى أن الأمن الإلكتروني جاء ضمن  أبرز القضايا التي نوقشت ضمن اللقاء الذي جمع الزعيمين، كما أن محاربة الإرهاب والقرصنة الإلكترونية ستصبح موضوعا للتعاون الروسي — الأمريكي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لم يثبت دليل واحد على تدخل روسيا في مجريات الانتخابات الأمريكية، فيما أبلغ ترامب الرئيس بوتين بأن الحملة حول تدخل روسيا المزعوم في الانتخابات تكتسب طابعا غريبا.

    وأكد بوتين وترامب خلال اللقاء على عزمهما البحث عن اتفاقيات تحقق المنفعة المتبادلة، كما أنهما توصلا بالفعل إلى اتفاق حول بعض المسائل المحددة، يؤكد أن روسيا والولايات المتحدة مستعدتان للإعلان عن وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا اعتبارا من 9 يوليو، فيما يستمر الحديث حول منطقة تخفيف التصعيد الشمالية في سوريا.

    وبحث الزعيمان عدة قضايا أخرى مثل الوضع في شبه الجزيرة الكورية، كما تم الاتفاق على إنشاء قناة اتصال من أجل تقدم التسوية في أوكرانيا، وكذلك قضية الأملاك الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي شدد الجانب الروسي على سعيه لتحقيق حل عادل فيها، كما تم الاتفاق بين بوتين وترامب على مواصلة العمل في هذا الصدد.

    انظر أيضا:

    ترامب يمتدح نفسه في أول جلسة عمل لقمة "العشرين"
    بوتين يكشف عن مواضيع نقاشه مع ترامب
    فنادق هامبورغ تغلق أبوابها في وجه ترامب...ووفد السعودية يقيم في أفخمها
    ميلانيا ترامب محجوزة في المنزل بسبب المتظاهرين
    ماي: قادة "العشرين الكبار" يدعون ترامب للعودة إلى اتفاقية باريس للمناخ
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, دليل, الانتخابات الأمريكية, أمن إلكتورني, قمة العشرين, الخارجية الروسية, سيرغي لافروف, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik