16:25 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    صرح المدير العام لشركة "روستيخ"، سيرغي شيميزوف، أن روسيا والسعودية وقعتا اتفاقا مبدئيا في مجال التعاون العسكري التقني بقيمة 3.5 مليار دولار.

    وقال شيميزوف "ومع ذلك، فقد وضعت المملكة شرطا لدخول الاتفاقية حيز التنفيذ، يجب علينا إعطاؤهم جزءا من التقنية وأن يكون الإنتاج على الأراضي السعودية. نفكر ماذا يمكننا أن نشاركهم. وأبسط ما يمكن أن نقدمه، هو أن نبني مصنعا لإنتاج الأسلحة الخفيفة من نفس مجموعة بندقية كلاشنيكوف".

    وكما أوضح شيميزوف، "تم توقيع عقود منذ 5 سنوات مع المملكة السعودية بقيمة 20 مليار دولار، ولكن لم يتم تنفيذ المشاريع إلى الآن…السعوديون لعبوا معنا، وأخبرونا بأن لا نورد نظام الدفاع الجوي "إس-300" إلى إيران، ونحن سوف نشتري منكم الأسلحة، والدبابات وغيرها من المعدات".

    يذكر أن عائدات روسيا من تصدير الأسلحة بلغت 15 مليار دولار في عام 2016، وتحتل روسيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة.

    وكانت مبيعات روسيا، من الأسلحة في عام 2015 ، عند نفس المستوى الذي كان عليه الحال في 2014، مع انخفاض قليل من 11.2 إلى 11.1 مليار دولار. ووفقاً للتقارير في هذا الصدد، ركزت روسيا اهتمامها على دول أميركا اللاتينية.

    الكلمات الدلالية:
    بيع أسلحة, التعاون العسكري, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook