04:31 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف: آن الأوان للنظر في نتائج العقوبات الأوروبية والأمريكية ضد سوريا

    © REUTERS / Yuri Gripas
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لإعادة نظرهما في العقوبات المفروضة على الدولة السورية.

    وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، اليوم الثلاثاء، 7 يوليو/تموز، إن متابعة الاتصالات بين موسكو وبروكسل ضرورية، معتبرا أن قطعها هو قصر نظر.

    وأعلن وزير الخارجية الروسي، أن موسكو ستلجأ لتدابير ردية ضد واشنطن في حال عدم تسوية الوضع المرتبط بالأملاك الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة.

    وقال لافروف، "في حال لم يتم تسوية هذه المسألة، وفي حال رأينا أن واشنطن لا تعتبر هذه الحطوة مهمة، فإننا بالطلع سنتخذ تدابير ردية، هذا قانون الدبلوماسية، قانون الحياة الدبلوماسية، التعامل بالمثل — اساس كافة العلاقات".

    انظر أيضا:

    المدير العام لوكالة "روسيا سيغودنيا" معلقا على إبقاء محكمة الاتحاد الأوروبي العقوبات ضده: عار
    الاتحاد الأوروبي وواشنطن بدون موقف موحد تماما حول روسيا
    الاتحاد الأوروبي يعول على الدول السبع الكبار بشأن روسيا
    ممثل روسيا لدى الاتحاد الأوروبي يتوقع انتعاش صيغ التعاون بين موسكو وبروكسل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العاالم, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, أخبار أمريكا, أخبار روسيا, العلاقات الروسية الأمريكية, عقوبات اقتصادية, الأزمة السورية, الاتحاد الأوروبي, الحكومة الأمريكية, الحكومة الروسية, الحكومة السورية, سيرغي لافروف, مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني طهران, بروكسل, سوريا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik