05:16 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    روسيا تعرب عن أسفها لمحاولات أوكرانيا عزل نفسها عن روسيا د بـ"جدار برلين" جديد

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، بأن موسكو تنظر إلى خطط كييف لجعل دخول المواطنين الروس بجوازات سفر بيومترية، كنهج لقطع العلاقات مع روسيا، وتأسف بشأن محاولات أوكرانيا، بأن تغلق على نفسها بـ"جدار برلين" جديد.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية: "أن هذه السياسة ليست مفاجئة. بالنسبة للنظام الحالي في كييف وجود العديد من الأقارب والأصدقاء والمعارف للأوكرانيين، في روسيا، على ما يبدو، يعتبر تهديدا حقيقيا. وأنها تنفق الكثير من المال لمكافحته —.. بدءا من بناء" سور ياتسينيوك العظيم" إلى حظر شبكات التواصل الاجتماعي الروسية".

    كما أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن كييف تواصل بعناد التمسك بنهج قطع التواصل بالنسبة للملايين من مواطني البلدين.

    وبحسب وزارة الخارجية الروسية، فإن أوكرانيا على ما يبدو "على استعداد لبناء ستار حديدي جديد، فقط لمنع التواصل الإنساني الطبيعي وللأقارب بين المواطنين الروس والأوكرانيين".

    وأشارت وزارة الخارجية الروسية، أنها ستراقب عن كثب كيف أن الابتكارات التي قدمها الجانب الأوكراني، سوف تتوافق مع أحكام الاتفاق الثنائي الحالي حول إجراءات السفر بدون تأشيرة لمواطني روسيا وأوكرانيا في 16 كانون الثاني/يناير1997.

    هذا واعلن الرئيس الأوكراني يوم أمس الإثنين، أن أوكرانيا ستقوم بعملية مسح بيومتري لمواطني الدول الأخرى، الذين يتسللون عبر حدودها وتم إعداد عدة مشاريع قرارات، كما صرح أمين عام مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني ألكسندر تورتشينوف، أن قرار فرض مثل هذا المسح سيطال المواطنين الروس في الدرجة الأولى.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: الهجوم الإرهابي في دمشق هو محاولة لعرقلة العملية السياسية
    الخارجية الروسية تطالب "سي إن إن" بالكشف عن التلاعب الإعلامي مع الصبي عمران
    الخارجية الروسية: استفزازات "الكيماوي" الأمريكية موجهة ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الخارجية الروسية, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik