10:13 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    منظومة باستيون تطلق صاروخ أونيكس

    إغراق سفن الناتو أمر سهل

    © Photo / Ministry of defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    توسع "الناتو" في دول العالم (70)
    0 160

    أجرت وحدات خفر السواحل من الأسطول الروسي في البحر الأسود تمارين حرب إلكترونية تضمنت إطلاق صواريخ منظومات "باستيون" و"بال".

    وتزامن التمرين العسكري لقوات خفر السواحل الروسية مع صدور تقارير إعلامية أجنبية حول عدم قدرة أساطيل الدول الغربية الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) على مقاومة الصواريخ الروسية.

    وجاء في تقرير نشرته صحيفة "تلغراف" البريطانية قبل أيام، إن السفن الحربية البريطانية عاجزة عن مواجهة ما تملكه روسيا والصين من أسلحة حديثة دقيقة التصويب، وإن الصواريخ التي يقل ثمن الواحد منها كثيرا عن نصف مليون جنيه قادرة على إصابة حاملة الطائرات البريطانية التي يزيد ثمنها على 3 مليارات.

    ولفت خبراء إلى أن القوات الروسية أظهرت الجاهزية القتالية لصواريخها المضادة للسفن بعدما دخلت سفن حربية جديدة تابعة لحلف شمال الأطلسي إلى البحر الأسود، متوجهة إلى ميناء أوديسا الأوكراني الذي يبعد 300 كيلومتر عن قاعدة الأسطول الروسي في ميناء سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.

    ويشار إلى أن أقصى مدى لصاروخ "أونيكس" الخاص بمنظومة "باستيون" يبلغ 300 كيلومتر. ويطير صاروخ "أونيكس" بسرعة تقارب 2.5 ماخ (يساوي 1 ماخ 331 مترا في الثانية)، أي أنه يستطيع الوصول إلى أوديسا في زمن قدره 362 ثانية أو 6 دقائق. ومن المستحيل القيام بأي رد في زمن قصير كهذا.

     

    الموضوع:
    توسع "الناتو" في دول العالم (70)

    انظر أيضا:

    صاروخ روسي يقلب موازين القوى في المحيط العالمي
    فرصة "كوين إيليزابيث" معدومة
    الدفاع الروسية تجد حاملة طائرات بريطانية جديدة هدفا سهلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار العالم, صواريخ, تقارير, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik