02:31 24 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون

    شبه اتفاق روسي أميركي لإعادة ممتلكات الدبلوماسية الروسية

    © Sputnik. Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 25510

    اعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء ، أن روسيا قد توصلت "تقريبا" إلى اتفاق مع الولايات المتحدة ، بشأن إعادة ممتلكات الدبلوماسية الروسية التي حظرتها الإدارة الأميركية السابقة ، وجاء ذلك وفقا قناة " سي أن أن".

     

    وكتب مراسل القناة التلفزيونية، جيم سكياتو: " نائب وزير الخارجية الروسي، قال ان الحكومة الروسية قد وصلت تقريبا إلى اتفاق بشأن إعادة الممتلكات المصادرة من قبل الولايات المتحدة".

    وفي وقت سابق أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يعتبر وضع واشنطن شروطاً لإعادة الأملاك الدبلوماسية أمرا غير مقبول، موضحا أن الحوار بهذا الصدد يجرى على مستوى وزارتي الخارجية.

    وبدوره أكد مسؤول رفيع في البيت الأبيض لوكالة " نوفوستي "، ان الولايات المتحدة لا تعتزم إعادة ممتلكات الدبلوماسية الروسية التي حظرته الإدارة الأميركية السابقة للرئيس الأميركي باراك اوباما ، من دون الحصول " على إي شيء في المقابل ".

    يذكر ان إدارة الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، فرضت في نهاية كانون الأول/ ديسمبر عام 2016 مجموعة إجراءات ضد روسيا بسبب مزاعم حول التدخل في الانتخابات و" الضغط على الدبلوماسيين الأميركيين" العاملين في روسيا، حيث حظرت واشنطن الوصول إلى اثنين من المجمعات السكنية-أو ما يسمى "البيوت" الريفية الخاصة بالبعثة الدبلوماسية الدائمة لروسيا في نيويورك والسفارة الروسية في واشنطن، والتي تعتبر من الممتلكات الدبلوماسية الروسية، وبالإضافة إلى ذلك، تم إبلاغ 35 من الدبلوماسيين الروس بأنهم أشخاصا غير مرغوب فيهم وطلب منهم مغادرة الأراضي الأمريكية.    

     

    انظر أيضا:

    روسيا... ومشاهد دومباي الخلابة
    لافروف: روسيا والولايات المتحدة تأخذان بالاعتبار المصالح الإسرائيلية
    فنلندا تجهز الأنفاق لحرب محتملة مع روسيا
    بهذه القيمة صدرت روسيا آليات طيران منذ أول العام
    رئيس أرمينيا: الدعوات لإعادة النظر في العلاقات مع روسيا خطيرة
    روسيا وإيران وكوريا في "وادي جهنم" السوري حيث مصانع الصواريخ الباليستية
    صفوي: مركز القوة سينتقل إلى الشرق في روسيا والصين والهند عام 2025
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية الأمريكية, أزمة دبلوماسية, علاقات دبلوماسية, أمريكا, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik