02:37 24 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية

    روسيا تحتفظ بحق الرد على احتجاز ممتلكاتها الدبلوماسية في أميركا

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 16210

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تحتفظ لنفسها بحق الرد على احتجاز ممتلكاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة، والقضايا الحساسة الأخرى.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في البيان: "استمر البحث عن حلول للمشاكل المتراكمة بما في ذلك المرتبطة بالمصادرة غير القانونية لمباني روسية في الولايات المتحدة من قبل إدارة باراك أوباما السابقة. أكد الجانب الروسي أنه في حال لم تزح واشنطن هذا الاستفزاز وغيره، بما في ذلك استمرار وضع العراقيل أمام عمل منشآتنا الدبلوماسية، فيبقى لنا حق الرد على أساس التعامل بالمثل".

    وأضاف البيان: "تطرقنا أيضا لبعض القضايا الراهنة حول الاستقرار الاستراتيجي. لفتنا انتباه الشركاء الأميركيين إلى أن روسيا تدعو لاستئناف الحوار الدوري حول هذه المسألة والذي قطعته قيادة الإدارة الأميركية السابقة. الخيار لواشنطن".

    هذا وفي وقت سابق أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يعتبر وضع واشنطن شروطاً لإعادة الأملاك الدبلوماسية أمرا غير مقبول، موضحا أن الحوار بهذا الصدد يجرى على مستوى وزارتي الخارجية.

    وبدوره أكد مسؤول رفيع في البيت الأبيض لوكالة " نوفوستي "، ان الولايات المتحدة لا تعتزم إعادة ممتلكات الدبلوماسية الروسية التي حظرته الإدارة الأميركية السابقة للرئيس الأميركي باراك اوباما ، من دون الحصول " على إي شيء في المقابل ".

    وذكر في وقت سابق ان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف و نائب وزير الخارجية الأميركي توماس شينون، عقدا المحادثات في واشنطن حول القضايا الحساسة للعلاقات الروسية الاميركية.

    يذكر ان إدارة الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، فرضت في نهاية كانون الأول/ ديسمبر عام 2016 مجموعة إجراءات ضد روسيا بسبب مزاعم حول التدخل في الانتخابات و" الضغط على الدبلوماسيين الأميركيين" العاملين في روسيا، حيث حظرت واشنطن الوصول إلى اثنين من المجمعات السكنية–أو ما يسمى "البيوت" الريفية الخاصة بالبعثة الدبلوماسية الدائمة لروسيا في نيويورك والسفارة الروسية في واشنطن، والتي تعتبر من الممتلكات الدبلوماسية الروسية، وبالإضافة إلى ذلك، تم إبلاغ 35 من الدبلوماسيين الروس بأنهم أشخاصا غير مرغوب فيهم وطلب منهم مغادرة الأراضي الأمريكية.

    انظر أيضا:

    برلمانيون بريطانيون يخططون لزيارات روسيا في الخريف والشتاء
    روسيا... ومشاهد دومباي الخلابة
    لافروف: روسيا والولايات المتحدة تأخذان بالاعتبار المصالح الإسرائيلية
    فنلندا تجهز الأنفاق لحرب محتملة مع روسيا
    بهذه القيمة صدرت روسيا آليات طيران منذ أول العام
    رئيس أرمينيا: الدعوات لإعادة النظر في العلاقات مع روسيا خطيرة
    روسيا وإيران وكوريا في "وادي جهنم" السوري حيث مصانع الصواريخ الباليستية
    صفوي: مركز القوة سينتقل إلى الشرق في روسيا والصين والهند عام 2025
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik