19:45 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    سيرغي ريابكوف

    ريابكوف: روسيا ليس لديها سبب للشك في جدوى معاهدة ستارت

    © Sputnik . Valery Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    موسكو - سبوتنيك. أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن روسيا ليس لديها أي سبب للتشكيك في جدوى معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى (ستارت).

    وقال ريابكوف لصحيفة "كوميرسانت": "لا يوجد لدى الجانب الروسي أية أسباب للتشكيك في جدوى هذا الاتفاق، على الرغم، من أنه لدينا عدد من المطالبات نحو الولايات المتحدة من حيث الوفاء غير الكافي لمطالبه، لكننا ملتزمون بهذا الاتفاق ولا نريد كسره أو زعزعته".

    وأضاف: "ولذلك، نحن قلقون للغاية بشأن محاولات الجانب الأمريكي بحجج واهية، اتهام روسيا في انحرافات مزعومة عن شروط العقد وإلقاء ظلال الشك على جدوى الحفاظ عليه. وهذا جانب آخر من الموضوعات، التي نقترح مناقشتها ".

    وأشار ريابكوف، إلى أن موسكو تأمل بأن الوقفة في الحوار مع واشنطن حول تطبيع العلاقات الثنائية لن تدوم طويلا.

    وقال ريابكوف في أعقاب مباحثاته مع نائب وزير الخارجية الأمريكي توماس شانون، إن "الحوار كان حثيثا على كافة الاتجاهات، وصريحًا من دون أي محاولات للتهرب من تناول النقاط الحادة. وآمل بأن النتائج ستأتي، ونعول على أن الوقفة في هذا الحوار لن تدوم طويلا".

    وأوضح أنه ناقش موضوع معاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية [ستارت 3] مع شانون. وأشار إلى أن "تنفيذ هذه المعاهدة يأتي بشكل لا بأس به، لكن هناك مسائل فنية تتطلب اهتماما دائما. وللاسف فان الجانب الاميركي بعد مجيء الإدارة الجديدة يتردد ويعمل ببطء لعدد من الأسباب، بما في ذلك بسبب عدم تعيين مسؤولين في بعض المناصب الرفيعة. ونحن نحثهم على حل تلك المسائل بسرعة أكبر".

    وأضاف أن على موسكو وواشنطن ضمان تنفيذ بنود المعاهدة بحلول 5 شباط/فبراير عام 2018، وبالإضافة إلى ذلك يقترب موعد انتهاء سريانها الأولي. وأشار إلى أن "هذا الموضوع جدير بالمناقشة، ولا يجوز تركه من دون الاهتمام. واقترحنا على الجانب الاميركي مناقشة هذا الموضوع ونعول على أن يرد علينا".

    انظر أيضا:

    روسيا لن تكشف عن تفاصيل إمكانية التهدئة الجديدة في سوريا
    البنتاغون: مستعدون لنشر صواريخ متوسطة المدى ردا على روسيا
    روسيا تكشف مصير مد تركيا بمنظومة "إس-400"
    العقوبات لم تنه أي عقد لتصدير الأسلحة من روسيا
    الرد الروسي على السلاح الأمريكي الجديد: روسيا تطور سلاحا أقوى من الليزر
    الكلمات الدلالية:
    طويل المدى, قصير المدى, معاهدة ستارت, معاهدة, صواريخ, أخبار روسيا, أخبار العالم, ريابكوف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik