21:30 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    معرض الطيران الدولي"ماكس-2017" (18)
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح الصندوق الروسي للأبحاث الواعدة عما أسمته "نظاما عصبيا" تقنيا جديدا للطائرات الروسية، حيث سيتم تجهيز المقاتلة "تي - 50" ومقاتلات أخرى بهذا النظام العصبي. وستقلع الطائرات المجهزة بهذه الأنظمة العصبية في عام 2019 لدعم القوات العسكرية الروسية، حسب ما خطط لها.

    جوكوفسكي/إقليم موسكو — سبوتنيك. هذا وقال ممثل الصندوق " يقوم الصندوق الروسي للأبحاث الواعدة لأول مرة بعرض "الجهاز العصبي" لمعدات المستقبل وهو عبارة عن منظومة ستستخدم للرقابة علي الحالة التقنية لهيكل طائرات مستقبلية وتعتمد في عملها أساسا على المبادئ التي يعتمد عليها "الجهاز العصبي" للكائنات الحية. كما يقوم الصندوق بعرض نموذج لمقاتلة المستقبل وهو مصنوع من المواد المركبة."

    وشكل الصندوق الروسي للأبحاث الواعدة في عام 2012 بهدف المساهمة في إجراء الأبحاث العلمية التي تضمن الدفاع عن البلاد وأمنها. ويقوم هذا الصندوق بإجراء أبحاثه في المجالات الأساسية الثلاثة، حيث يضم المجال الأول الأبحاث في علم الكيمياء وعلم الأحياء والطب، ويضم المجال الثاني الأبحاث في علم الفيزياء وباقي العلوم التقنية. أما المجال الثاني فهو يضم الأبحاث في علم المعلومات.

    كذلك وأصبح الصندوق منذ عام 2015 يضم أيضا المركز الوطني لتطوير التكنولوجيات والعناصر الأساسية للروبوتات. ويقوم الصندوق حاليا بإنجاز أكثر من 50 مشروعا في أكثر من 40 معملا تم تشكيلها في الجامعات الرائدة ومعاهد الأبحاث والمصانع التابعة للتجمع العسكري التقني.

    الموضوع:
    معرض الطيران الدولي"ماكس-2017" (18)

    انظر أيضا:

    صواريخ العراق تكشف تدني فعالية نظام باتريوت
    تعرف على نظام الدعم الإلكتروني "كالتشوغا" الموجود لدى الجيش السوري
    نظام "الإنذار المبكر" يطلق تحذيرا في مكة وجازان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook