18:08 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    أعربت موسكو عن أسفها إزاء قيام عدد من الدول الأعضاء في المجموعة الدولية لدعم سوريا بإرسال رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي لنتائج سلبية في عمل المجموعات المختصة.

    وقال مصدر دبلوماسي في مجموعات العمل المختصة في جنيف لـ"سبوتنيك"، اليوم الأربعاء 26 يوليو/ تموز "موسكو تدعو لأسف شديد أن مثل هذه الرسالة أرسلت وراء ظهر أحد الرؤساء المشاركين في المجموعة الدولية لدعم سوريا، إن ذلك يخالف المعايير التي تم اعتمادها خلال اجتماعي ميونيخ وفيينا للمجموعة".

    وتابع المصدر "إن هذه الرسالة تتعارض مع روح المجموعة المختصة بالمسائل الإنسانية، وتخلق بيئة غير صحية في إطار عمل فريقي المجموعة الدولية لدعم سوريا".

    وأضاف "أن تكوين المعسكرات السياسية وتسييس العملية لن يؤدي إلى شيء جيد، النتيجة يمكن أن تكون حدوث انقسام في فرقة العمل للشؤون الإنسانية".

    واختتم المصدر قوله "إن روسيا كرئيس مشارك في المجموعة الدولية لدعم سوريا تعارض الرسالة التي أرسلت الى مجلس الأمن الدولي، نعتبر هذا النهج غير مثمر ونأسف على النتائج السلبية التي سيؤدي إليه هذا العمل في إطار مجموعة الشؤون الإنسانية".

    انظر أيضا:

    روسيا ترسل طائرة أخرى إلى سوريا لنقل مساعدات إنسانية وإجلاء مواطنين
    طائرة مساعدات أرمنية إلى سوريا
    الأمم المتحدة تكشف عن أسوأ شهر بشأن مساعدات المناطق المحاصرة في سوريا
    2.5 طن مساعدات إنسانية روسية لمدنيين سوريا خلال الـ24 الماضية
    الكلمات الدلالية:
    انتقاد, الازمة السورية, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, المجموعة الدولية لدعم سوريا, مساعدات إنسانية, الحكومة الأمريكية, الحكومة السعودية, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, الحكومة التركية, أمريكا, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook