08:29 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    ملف العقوبات الدولية ضد روسيا (59)
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو سترد على التصرفات المعادية، بما في ذلك طرد الدبلوماسيين ومصادرة الممتلكات الدبلوماسية، وتحتفظ بحق الرد واتخاذ تدابير جوابية أخرى .

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان للوزارة:"لقد أثبتنا أيضا، أننا لن نترك التصرفات المعادية بلا رد، بما في ذلك طرد السلطات الأمريكية لدبلوماسيينا ومصادرة الممتلكات الدبلوماسية. بالطبع، نحتفظ بحق الرد واتخاذ تدابير جوابية أخرى". وجاء في البيان: "ما يدعو للأسف، أنه في الولايات المتحدة قد دخل حيز التنفيذ قانون عقوبات موجه ضد روسيا. العنوان بحد ذاته، "حول مواجهة خصوم أمريكا من خلال العقوبات"- يتحدث عن نفسه: يحاول المبادرون بهذا المشروع إقناع الرأي العام الأمريكي بتقديم هذه الصورة عن بلدنا. هذا نهج قصير النظر وخطير ويهدد بتقويض الاستقرار، الذي تحمل موسكو وواشنطن مسؤولية خاصة عنه".

    هذا وكان الرئيس الأمريكي قد وقع في وقت سابق من اليوم، قانونا بفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية، تم اعتماده قبل ذلك من قبل أعضاء الكونغرس وبأغلبية ساحقة من الأصوات بلغت  419 مقابل 3.

    وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الصحفي للبيت الأبيض، نشر بعد ذلك بيانين، انتقد فيهما الرئيس الأمريكي هذا القانون، ومن ثم شرح سبب التوقيع عليه في نهاية المطاف.

    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق، أن التمثيل الدبلوماسي للولايات المتحدة في روسيا سيتم خفضه بمقدار 755 شخصا، ليتساوى مع عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الروسية في أمريكا، ويصبح 455 شخصا في كل بعثة.

    الموضوع:
    ملف العقوبات الدولية ضد روسيا (59)

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: موسكو لا تسعى أبدا نحو تدهور العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة
    الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية بحق إيران لن تساهم في تنفيذ الاتفاقية النووية
    الكرملين: توقيع ترامب على قانون العقوبات لا يغير شيئا بحكم الواقع
    ترامب: وافقت على قانون العقوبات الأمريكية رغم عيوبه
    الكلمات الدلالية:
    اخبار روسيا الان, العقوبات الأمريكية, وزارة الخارجية الروسية, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook