14:03 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس المركز الوطني الروسي لتقليص الخطر النووي، سيرغي ريجكوف، اليوم الإثنين، أن بعثة مشتركة للولايات المتحدة - بريطانيا ستقوم بطلعة استكشافية لمراقبة الأجواء فوق أراضي روسيا وبيلا روس في إطار اتفاقية السماء المفتوحة في الفترة من 21 إلى 26 آب /أغسطس.

    ونقلت قناة " زفيزدا "عن ريجكوف قوله: "في الفترة من 21 وحتى 26 آب / أغسطس وفي إطار تنفيذ الاتفاق الدولي "السماء المفتوحة"، ستقوم بعثة مشتركة من الولايات المتحدة و بريطانيا بتنفيذ طلعة استكشافية فوق أراضي روسيا وبيلا روس على متن طائرة استطلاع أمريكية من طراز "أو إس-135ب" من مطار كوبينكا ".

    ويذكر أنّ طائرات المراقبة (أو أس 135به) هي فئة طائرات غير مجهزة بالسلاح. اجتازت الطائرة ومعدات المراقبة التابعة لها (الكاميرا الجوية) اختبارات دولية، بمشاركة خبراء روس، الأمر الذي يستثني استخدام وسائل لا تشملها معاهدة السماء المفتوحة.

    وسيكون الأخصائيون الروس على متن طائرات المراقبة أثناء الرحلة لفرض الرقابة الشديدة على مسار الرحلة المتفق عليه ومراقبة التقيّد بتفاصيل الرحلة الجويّة المتفق عليهم واستخدام أجهزة رقابة متفق عليها في المعاهدة.

    وأُقرت معاهدة الأجواء المفتوحة من قبل 27 دولة من أعضاء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في عام 1992 في هلسنكي. هدفها، تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة. ويملك جميع المشاركين فرصة جمع المعلومات علناً على القوات المسلحة والأنشطة التي تثير قلقهم. اليوم يبلغ عدد الموقعين على معاهدة "السماء المفتوحة" 34 دولة. وصدقت روسيا على الاتفاق في 26 أيّار/مايو 2001.

     

    انظر أيضا:

    مفتشون روس يحلقون فوق الأراضي التركية في إطار اتفاقية السماء المفتوحة
    روسيا تراقب اتجاهات خطر قدوم صواريخ بمنظومات رادارية جديدة
    المخابرات الأمريكية تراقب موظفي وكالة "سبوتنيك"
    اختراق مراكز بحثية أمريكية تراقب روسيا
    القوات الروسية تراقب على مدار الساعة الإرهابيين و"بعض جارات" سوريا
    إسرائيل تراقب حسابات الفلسطينيين على "فيسبوك" و"تويتر"
    الكلمات الدلالية:
    مراقبة السماء, السماء المفتوحة, روسييا, أمريكا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook