14:07 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف

    الخارجية الروسية: موسكو تبحث الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة

    © Sputnik. Valeriy Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (71)
    0 215380

    قال نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، بأن موسكو باشرت في صياغة التدابير الردية الحتمية على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا.

    ونقل بيان، صدر عن الوزارة اليوم الثلاثاء 22 أغسطس/ آب، عن ريابكوف قوله: "كان يجب على واشنطن أن تفهم خلال السنوات الأخيرة أن لغة العقوبات غير مقبولة بالنسبة لنا، لكن يبدوا أنهم لم يتوصلوا لفهم مثل هذه الأمور الواضحة، لكننا لا نفقد الأمل بأن العقلانية ستسود عاجلا أم أجلا وسيعي زملاؤنا الأميركيون عدم الجدوى والطابع المضر لمواصلة تعزيز دوامة العقوبات…وفي هذا الوقت نباشر وضع تدابير ردية حتمية".

    وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت، في وقت سابق، صباح اليوم الثلاثاء، 6 أفراد، منهم 4 من مواطني روسيا في قائمة العقوبات المرتبطة بكوريا الشمالية.

    وتشمل قائمة العقوبات كل من، إيرينا خويش، المرتبطة بشركة "فيلمور مانجمنت"، وروبين كيراكوسيان، المرتبط بشركة "غيفيست — إم"، وكذلك شركة "كوريا تانغون تريدينغ كوربوريشن"، وميخائيل بيسكلين، وكذلك أندريه سيربين، كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على عدد من الشركات، من بينها شركة "غيفسيت —إم" الروسية، وشركات من الصين، ونامبيا، وسينغافورة.

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (71)

    انظر أيضا:

    روسيا ترد على عقوبات أمريكا والاتحاد الأوروبي
    روسيا قادرة على طرد أمريكا من سوريا باعتراف جنرال أمريكي كبير
    روسيا ستفاجئ أمريكا برد أقسى
    أمريكا تحمل روسيا والصين مسؤولية الخطر المتزايد من كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات أمريكية, العلاقات الروسية الأمريكية, رد قوي, عقوبات ضد روسيا, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, البيت الأبيض, وزارة الخارجية الروسية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik