11:47 18 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    السفارة الأمريكية في موسكو

    نائب السفير الأمريكي في موسكو: لن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية

    © Sputnik. Ilia Pitalev
    روسيا
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية في روسيا لعام 2018 (46)
    0 0 0

    أعرب نائب السفير الأمريكي في موسكو، انتوني غودفري، اليوم الأربعاء، عن ثقته في أن الولايات المتحدة لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال غودفري لإذاعة "كومرسانت أف أم": "بالطبع لن نقوم بذلك، أحترم كثيرا السيد ريابكوف، لكنني واثق من أن ذلك لن يحدث".

    وكان نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، قد صرح في وقت سابق اليوم، بأن واشنطن ستحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية القادمة في روسيا.

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد أعلن في وقت سابق، أن موسكو تعول على أن لا تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية عام 2018، بعد الاتهامات التي تزعم تدخل روسيا في الانتخابات لديها.

    يذكر، أن الإدارة الأمريكية السابقة اتهمت روسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد اختراق الأنظمة الإلكترونية للحزب الديمقراطي خلال الحملة الانتخابية في نهاية العام الماضي. وأعلنت الاستخبارات الأمريكية أن من يقف وراء تلك الأعمال هم هاكرز روس مرتبطون بالقيادة الروسية والأجهزة الأمنية، التي كانت تسعى للتأثير على سير ونتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

    والجدير بالذكر أن روسيا كانت قد رفضت في مناسبات عدة الاتهامات بمحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية، وأكدت أن كل التسريبات الصحفية بخصوص اتصالات فريق ترامب بالمسؤولين في الأجهزة الأمنية الروسية عارية من الصحة. كما نفى صحتها دونالد ترامب وإدارته.

    وستجري الانتخابات الرئاسية القادمة في روسيا عام 2018.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية في روسيا لعام 2018 (46)

    انظر أيضا:

    روسيا تعلق على طرح مولدوفا بخصوص سحب القوات الروسية من ترانسنيستريا
    الكلمات الدلالية:
    تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية, الانتخابات الرئاسية الروسية, تدخل, السفارة الأمريكية بموسكو, سيرغي ريابكوف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik