16:05 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الجنرال سيرجي رودسكوي بهيئة الأركان العامة الروسية يتحدث أمام خريطة لمنطقة حلب في سوريا

    روسيا تواصل تبادل المعلومات مع أميركا لتفادي حوادث الطيران بسوريا

    © AP Photo/ Alexander Zemlianichenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 9310

    أعلن رئيس هيئة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، اليوم الجمعة، أن العسكريين الروس يتبادلون المعلومات مع الولايات المتحدة الأميركية لمنع وقوع حوادث الطيران القتالي خلال العملية في سوريا.

    موسكو-سبوتنيك. قال رودسكوي، خلال طاولة مستديرة بمنتدى "آرميا-2017" "، إن الهدف من تبادل المعلومات حول الوضع الجوي واستثناء الحوادث المتعلقة باستخدام الطيران القتالي، حيث تم تنظيم تعاون للمجموعات القيادية مع مركز العمليات الأميركي في الأردن،

    ومركز العمليات الجوية المشتركة للولايات المتحدة الأميركية بقطر، وإدارة القوات المسلحة الجوية في تركيا ومركز القيادة في إسرائيل".

    وأشار رودسكوي إلى أنه من أجل الإدارة المباشرة على الأراضي السورية، تم نشر نظام تحكم يضمن توافق أعمال لمجموعات الطيران التابعة للقوات المسلحة الجوية الروسية، وتشكيل القوات الحكومية السورية والحرس الجمهوري ومجموعات الدفاع الشعبي.

     وأعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، رايان ديلون، يوم 23 حزيران /يونيو، أن قناة التواصل مع روسيا لتفادي الحوادث في سوريا ما زالت تستخدم.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في بيان أنها تعلق التعامل مع الجانب الأمريكي في إطار المذكرة الخاصة بمنع الحوادث وضمان أمن التحليقات في سياق العمليات بسوريا، وذلك اعتبارا من 19 يونيو/حزيران.

    يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم الأحد 19 حزيران/يونيو، عن إسقاط طائرة " سو — 22" تابعة لسلاح الجو السوري في محيط بلدة الرصافة بريف الرقة، كانت تقصف مناطق تابعة لمسلحين تدعمهم واشنطن في سوريا، بحسب البنتاغون.

    يذكر أن روسيا والولايات المتحدة وقعتا، في 20 تشرين الأول/أكتوبر 2015، مذكرة تفاهم حول تفادي وقوع حوادث وضمان أمان التحليقات خلال العمليات العسكرية في أجواء سوريا، وذلك نظرا لبدء العملية العسكرية الروسية في سوريا يوم 30 أيلول/سبتمبر 2015 مع استمرار التحالف بقيادة الولايات المتحدة في تنفيذ عملياته.

     

    انظر أيضا:

    قائد القوات الروسية في سوريا: تم القضاء على أكثر من 8 آلاف إرهابي خلال 3 أشهر
    كوروبوف: عدد مسلحي "النصرة" في سوريا يتجاوز 15 ألفا
    الكلمات الدلالية:
    حظر الطيران, سوريا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik