13:37 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية في موسكو

    الدفاع الروسية تكشف تفاصيل "الإكسبرس السوري" لنقل الحمولات العسكرية إلى سوريا

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 2805120

    أعلن نائب رئيس أركان الإمداد المادي والتقني للقوات المسلحة الروسية لشؤون إمدادات الموارد، اللواء فاليري مومينجانوف، اليوم الجمعة، عن إنشاء منظومة فريدة من نوعها لإمداد القوات الروسية في سوريا.

    كوبينكا — سبوتنيك. وقال مومينجانوف خلال منتدى "آرميا — 2017" إنه "نظرا للمسافة الكبيرة (نحو 10 آلاف كيلومتر) بين القاعدة الجوية الروسية وموردي الموارد المادية، تم إنشاء منظومة لوجستية فريدة، جعلت كافة وسائل النقل للقوات المسلحة والمنظمات التجارية تعمل بالتزامن".

    وتابع أنه قبل وصول الطيران الحربي، تمت في مطار حميميم تهيئة البنية التحتية الميدانية الضرورية، أي المساكن والمستودعات وغيرها من المنشآت.

    وأضاف "ليس من باب الصدفة أن خبراء الناتو أطلقوا اسم "الإكسبرس السوري" على منظومتنا لنقل الموارد المادية. وتنفذ عمليات نقل المواد العسكرية عبر البحرين الأسود والمتوسط على متن سفن الإنزال الكبيرة، وسفن أسطول الإسناد، أما نقل المعدات والموارد المادية ذات الاستخدام المزدوج، فتم إشراك سفن الأسطول المدني".

    وأكد أن إمداد القوات الروسية في سوريا يتم بكامل حجمه في الوقت الحالي.

    يذكر، أن العملية العسكرية للقوات الجوية الفضائية الروسية ضد الجماعات الإرهابية في سوريا، بدأت في 30 أيلول/سبتمبر عام 2015، وذلك بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: تدمير آخر موقعين كيميائيين في سوريا
    الدفاع الروسية استعملت في سوريا طريقة جديدة لتنظيم اتصالات سرية
    الدفاع الروسية: سنعزز الجيش بلوائي صواريخ "إسكندر - م"
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik