14:47 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن تصرفات كوريا الشمالية تهدد الأمن في المنطقة، وأن بلاده واليابان تدينان الإطلاق الصاروخي الأخير والتجارب النووية لكوريا الشمالية.

    فلاديفوستوك — سبوتنيك. وقال الرئيس عقب لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي: "بالطبع، أولينا اهتماما أكبر خلال المحادثات للوضع المتأزم في شبه الجزيرة الكورية. نحن تطرقنا بالفعل لهذا الموضوع خلال محادثة هاتفية يوم 3 سبتمبر (أيلول)، واليوم استمرت مناقشته بالتفصيل".

    وأضاف: "نحن ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا متوسط المدى، والذي حلق فوق الأراضي اليابانية يوم 28 أغسطس (آب)، وكذلك التجربة النووية الجديدة التي جرت يوم 3 سبتمبر. بيونغ يانغ بتصرفاتها، تخلق بالطبع تهديدًا جديًا للسلام والأمن في كل المنطقة".

    وأشار الرئيس الروسي، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الياباني جاء عقب لقائه على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي، إلى أن روسيا تتوقع حتى نهاية العام الجاري تحديد المشاريع المشتركة مع اليابان لإزالة آثار حادثة "فوكوشيما".

    وقال بوتين: "يتوسع التعاون في المجال السلمي للذرة. ونتوقع حتى نهاية العام أن تحدد المشاريع المشتركة مع اليابان لإزالة آثار حادثة "فوكوشيما".

    انظر أيضا:

    ارتفاع شعبية بوتين في المجتمع الروسي
    بوتين يمنح الجنسية الروسية للأجانب في هذه الحالة
    بوتين يستحضر مصير صدام حسين في الأزمة الكورية
    روح "نمر آمور" تعيش في بوتين
    بوتين: تيلرسون وقع ضمن "مجموعة سيئة" وأتمنى أن يهتدي للطريق الصحيح
    آبي يدعو بوتين لإنهاء حالة عدم وجود معاهدة السلام
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, المنطقة, مؤتمر بوتين, صاروخية, تجارب, تهديد, أخبار روسيا, أخبار العالم, صاروخ, بيونغ يانغ, طوكيو, كوريا الشمالية, اليابان, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook