02:33 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أنه اتفق مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أن يوقعا على معاهدة السلام بين روسيا واليابان.

    فلاديفوستوك — سبوتنيك. وقال آبي خلال مؤتمر صحفي مع بوتين، جاء عقب لقاء على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي: "الأهم في العلاقات اليابانية – الروسية يتمثل في التوقيع على معاهدة السلام…ولقد توصلنا إلى إصرار هذه المرة، بأننا نحن بأيدينا سنوقع على معاهدة السلام".

    ويذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن خلال المؤتمر، أن تصرفات كوريا الشمالية تهدد الأمن في المنطقة، وأن بلاده واليابان تدينان الإطلاق الصاروخي الأخير والتجارب النووية لكوريا الشمالية.

    وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا تتوقع حتى نهاية العام الجاري تحديد المشاريع المشتركة مع اليابان لإزالة آثار حادثة "فوكوشيما".

    وقال بوتين: "يتوسع التعاون في المجال السلمي للذرة. ونتوقع حتى نهاية العام أن تحدد المشاريع المشتركة مع اليابان لإزالة آثار حادثة "فوكوشيما".

    انظر أيضا:

    بوتين: موسكو وطوكيو تدينان تصرفات بيونغ يانغ التي تهدد أمن المنطقة
    بوتين يمنح الجنسية الروسية للأجانب في هذه الحالة
    ارتفاع شعبية بوتين في المجتمع الروسي
    بوتين والحريري يبحثان الوضع في سوريا والشرق الأوسط قريبا
    روح "نمر آمور" تعيش في بوتين
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, معاهدة سلام, توقيع, قمة, مؤتمر, مؤتمر صحفي, علاقات, أخبار روسيا, أخبار اليابان, أخبار العالم, شينزو آبي, طوكيو, كوريا الشمالية, اليابان, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook