23:15 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    وزير الخاريجية الروسية سيرغي لافروف، 13 أبريل/ نيسان 2017

    لافروف: موسكو وباريس قلقتان من هروب الإرهابيين من سوريا إلى دول أخرى

    © Sputnik. Valeriy Melnikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن موسكو وباريس قلقتان من هروب الإرهابيين من سوريا إلى دول أخرى، بما في ذلك إلى الدول الأوروبية وروسيا ودول آسيا الوسطى.

    وقال لافروف عقب مباحثاته مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان "نحن نشارك شركاءنا الفرنسيين القلق حول أن الإرهابيين سيحاولون الهروب من سوريا إلى دول أخرى، بما في ذلك إلى أوروبا، ودول آسيا الوسطى، وروسيا، وخلق مخاطر جديدة هناك".

    وبخصوص الأزمة الكورية الشمالية، قال لافروف "من السابق لأوانه توقع كيف سيكون القرار الجديد لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية".

    وأضاف "نحن نندد بالاستفزازات التي تقوم بها قيادة كوريا الشمالية، عبر إطلاق الصواريخ البالستية والتفجيرات النووية منتهكة بذلك قرارات مجلس الأمن. والآن يجري العمل على قرار جديد في مجلس الأمن. ومن السابق لأوانه وضع تكهنات حول الصيغة".

    من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، "إن على مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، صياغة موقف جديد وعقوبات جديدة بحق كوريا الشمالية، تجبرها على العودة إلى طاولة المفاوضات.

    وقال لودريان "ضروري أن يأخذ مجلس الأمن الدولي على عاتقه التزامات جديدة، لكي يكون لدينا موقف جديد، ولكي نقر عقوبات جديدة، لنضغط بما يلزم على كوريا الشمالية لإعادتها إلى طاولة المفاوضات".

    انظر أيضا:

    تحديد موعد زيارة لافروف إلى السعودية
    لافروف: ندرس مدى ملاءمة مشروع القرار الأممي الأمريكي حول كوريا الشمالية
    لافروف يعلن عن تقدم في التوافق على معايير إنشاء منطقة خفض التصعيد في إدلب
    لافروف لتيلرسون: مصادرة الأملاك الدبلوماسية الروسية انتهاك سافر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, لوبان, سيرغي لافروف, فرنسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik