01:54 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى الأردن

    لافروف: كل من يوجد في سوريا بدون موافقة دمشق يخرق القانون

    ТАСС/POOL
    روسيا
    انسخ الرابط
    150

    قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن كل من يوجد على الأرض والأجواء السورية دون موافقة السلطات السورية يخرق القوانين الدولية.

    وأشار لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في عمان، اليوم الاثنين، 11 سبتمبر/أيلول، إلى أنه "يوجد على الأرض السورية ضيوف غير مدعوين وهذا عامل جاد"، مشيراً إلى أنه رغم ذلك "جرى إقامة الصلات معهم من أجل محاربة الإرهاب".

    وقال لافروف: "لدينا موقف واضح دائم، وهو أن كل من يوجد على الأرض السورية وفي الأجواء السورية دون موافقة السلطات السورية يخرق القوانين الدولية، وروسيا تعمل هنا بدعوة مباشرة من السلطات القانونية للجمهورية العربية السورية، شأنها شأن ممثلي إيران وممثلي حزب الله".

    وأشار وزير الخارجية الروسي إلى وجود توافق بالمواقف حول ضرورة وقف إراقة الدماء وإطلاق العملية السياسية ونتفق على ضرورة تنفيذ مطالب مجلس الأمن حول سوريا.

    وفيما يتعلق بالمناطق "الساخنة" في الشرق الأوسط، أوضح لافروف "بحثنا الوضع في العراق وليبيا واليمن واتفقنا على ضرورة تسوية هذه الأزمات عبر تقرير الشعوب لمصيرها".

    وأضاف: "لدينا اتفاق حول تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، ولدى روسيا والأردن مفهوم مشترك حول كيفية القيام بذلك دون معايير مزدوجة".


    انظر أيضا:

    الصين...هناك إشارات تظهر تخفيف حدة التوتر بشبه الجزيرة الكورية
    رئيس الأركان الروسي يبحث مناطق تخفيف التوتر في سوريا مع نظيره الأمريكي
    الخارجية الروسية: منطقة تخفيف التوتر جنوب غربي سوريا يجب أن تصبح مثالا لإدلب
    السيسي وعبد الله الثاني يعلنان موقفهما من مناطق تخفيف التوتر في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الأردنية الروسية, مناطق تخفيف التصعيد, الازمة السورية, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, جبهة النصرة, وزارة الخارجية الأردنية, الحكومة السورية, وزارة الخارجية الروسية, أيمن الصفدي, سيرغي لافروف, الأردن, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik