02:22 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    طائرات في مطار شيريميتييفو

    موسكو مستعدة لتنظيم رحلات جوية مباشرة مع الخرطوم

    © Sputnik . Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، أن السلطات الروسية مستعدة لتنظيم رحلات جوية مباشرة بين موسكو والخرطوم، في حال ظهور هناك حاجة لذلك عند السياح الروس أو شركات الطيران الروسية، مؤكدا أيضا على جاهزية موسكو للسماح لشركات الطيران السودانية للعمل في الأجواء الروسية.

    موسكو-سبوتنيك. قال سوكولوف في حوار خاص مع وكالة " سبوتنيك"، اليوم الاثنين، ردا على سؤال حول آفاق بدء رحلات جوية مباشرة بين موسكو والخرطوم في فترة قريبة:

    " في حال كان ذلك مربحا لشركات الطيران الروسية، فنحن سننظم ذلك، وفي حال سيكون ذلك مربحا لشركات الطيران السودانية، فنحن سنتيح لهم مجالا للعمل في أجواء روسيا، قطاع الأعمال يقرر كل شيء".

    وأضاف الوزير الروسي في السياق ذاته حول احتمال إطلاق هذه الرحلات قريبا: "إذا كانت هناك حاجة لدى السياح الروس وقطاع الطيران الروسي، فنعم، الاحتمال قائم".

    وردا على سؤال حول إمكانية استئناف الحركة الجوية بين روسيا ومصر في الخريف الحالي، قال سوكولوف للصحافيين الروس: "هذا السؤال ليس لي، بل يجب توجيهه لمصر وللسلطات المصرية، العمل يجري في اتجاه إيجابي".

     وكان وزير المعادن السوداني، رئيس الجانب السوداني في اللجنة الحكومية المشتركة الروسية — السودانية للتعاون الاقتصاد والتجاري، هاشم علي سالم، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن خطط لتدشين خطوط جوية مباشرة بين موسكو والخرطوم في فترة قريبة.

    وكان وفد سوداني رفيع المستوى قد زار موسكو، الأسبوع الماضي، وأجرى مباحثات في وزارة الخارجية الروسية وجهات روسية معنية أخرى بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين روسيا والخرطوم في العديد من المجالات المختلفة، من بينها التعاون في مجال السياحة.

    انظر أيضا:

    واشنطن تكشف أسباب العقوبات على مسؤولين في جنوب السودان
    أمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة مسؤولين من جنوب السودان
    موسكو تكشف عن حادثة سفيرها في السودان
    الكلمات الدلالية:
    طيران, رحلات طيران, أخبار السودان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik