10:51 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سبوتنيك

    إف بي آي" تستجوب موظفا سابقا في "سبوتنيك" وتطلع على المراسلات الداخلية للوكالة

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    محاربة الغرب للإعلام الروسي "سبوتنيك" و"RT" (54)
    0 0 0

    استجوب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي الموظف السابق في وكالة "سبوتنيك"، أندريو فاينبرغ، وجاء في إطار التحقيقات أن الوكالة تعمل كأداة دعائية روسية وتخالف القانون الأمريكي الخاص بالعملاء الأجانب، بحسب ما نقلته "ياهو نيوز"، نقلا عن مصادر مطلعة.

    واشنطن — سبوتنيك. وأكدت المصادر أن "إف.بي.آي" حصلت على السماح للاطلاع على مراسلات العمل لـ"سبوتنيك" من فاينبرغ وموظف سابق في مكتب واشنطن للوكالة جوزيف فيوندي.

    وصرح رئيس التحرير في "سبوتنيك يو اس اي" مينديي غافاشيلي أن مكتب التحقيقات الفدرالي لم يقم بالرد خلال 48 ساعة على الطلب الرسمي، إذا كانت الهيئة تجري تحقيقاً ضد الوكالة.

    وأضاف: "تم توجيه الطلب يوم السبت إلى مديرية الأمن القومي بوزارة العدل الأمريكية حول تأكيد أو نفي المعلومات أن هناك تحقيق جاري ضد سبوتنيك". وأكد غافاشيلي على استعداده للإجابة على جميع الأسئلة في حال وجودها.

    وتابع غافاشيلي: "لكن ليس هناك رد بعد. للأسف، بيانات وسائل الإعلام، أن هناك تحقيق ضدنا، لا تثير الاستغراب، لأن هناك هيستيريا في البلاد حول كل شيء له علاقة بروسيا. أما كلمة "روسي" ينظر إليها من خلال منظار هوس التجسس. نحن صحفيون، وأغلب موظفينا أميركان. ونحن نعتقد، أن أي افتراض بأننا نفعل أي شيء عدا الصحافة كاذب ومصنّع".

    هذا وكان نائبان بمجلس النواب الأميركي ، قد طرحا سابقاً مشروع قانون من شأنه تعديل الشروط الأميركية لتسجيل "العملاء الأجانب"، ويذكر أن هذا المشروع يمنح وزارة العدل الأمريكية (التي تدخل "اف بي اي" ضمنها) صلاحيات موسعة، بما في ذلك تحديد وملاحقة قضائية للمنظمات التي تحاول التأثير، بصورة غير مشروعة على العملية السياسية في الولايات المتحدة.

    الموضوع:
    محاربة الغرب للإعلام الروسي "سبوتنيك" و"RT" (54)

    انظر أيضا:

    المتحدث باسم "شؤون اللاجئين" لـ"سبوتنيك": السوريون على حدود الأردن خارج صلاحياتنا
    كابتن المنتخب السعودي السابق في حوار مع "سبوتنيك" عن صعود الأخضر لمونديال روسيا
    مصدر لـ"سبوتنيك": لافروف يلتقي العاهل السعودي غدا
    الكلمات الدلالية:
    أف بي آي, وكالة سبوتنيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik