20:36 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بحثا، اليوم الإثنين، 11 سبتمبر/ أيلول، هاتفيا الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

    وقال الكرملين في بيان: "جرى تبادل للآراء حول الوضع القائم في شبه الجزيرة الكورية في سياق الاستفزازات الكورية الشمالية الأخيرة. فلاديمير بوتين وأنغيلا ميركل نددا بشدة بتجاهل بيونغ يانغ قرار مجلس الأمن"، مشيراً إلى أن هذه الخطوات تتناقض مع مبادئ عدم انتشار السلاح النووي وتشكل تهديداً جاداً للأمن والسلام الإقليمي.

    وأضاف البيان، أنه تم التأكيد على أن "تسوية هذه الأزمة الحادة ممكن فقط عبر الوسائل السياسية – الدبلوماسية عبر استئناف المفاوضات بين جميع الأطراف المعنية".

    وبالنسبة للأزمة الأوكرانية، أكد بوتين وميركل على عدم مقبولية انتهاكات نظام وقف إطلاق النار في دونباس وخرق "الهدنة الدراسية".

    وقال البيان: "ناقش فلاديمير بوتين بشكل مفصل المبادرة الروسية حول تنظيم بعثة أممية لدعم حماية بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوكرانيا، مع الأخذ بعين الاعتبار تصريحات أنجيلا ميركل، أكد الرئيس الروسي على الاستعداد لإدخال إضافات على مشروع القرار الروسي لمجلس الأمن الدولي حول البعثة الأممية المذكورة".

    انظر أيضا:

    ألمانيا تدعو إلى وساطة روسية - صينية لثني كوريا الشمالية عن مواصلة سياسة التصعيد
    ألمانيا ستعاقب "كوريا الشمالية" بإغلاق فندق ومركز مؤتمرات في برلين
    رئيس كوريا الجنوبية يعرض على روسيا بناء "تسعة جسور" للتعاون
    لافروف: روسيا لن تقبل بامتلاك كوريا الشمالية السلاح النووي
    البيت الأبيض: ترامب يشكر روسيا والصين على التعاون في ملف كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, الهدنة في أوكرانيا, أخبار روسيا, شبه الجزيرة الكورية, أخبار ألمانيا, أخبار العالم, قنبلة هيدروجينية, السلاح النووي, حكومة كوريا الشمالية, الرئاسة الألمانية, الكرملين, انغيلا ميركل, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook