05:09 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تم إغلاق محطة "بلوشاد فوستانيا"، مساء اليوم الخميس، في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وذلك بسبب طرد مشبوه، وفق إدارة مترو المدينة.

    وجاء في بيان لإدارة المترو أنه "في تمام الساعة 22:00 بتوقيت موسكو، تم إغلاق محطة "بلوشاد فوستانيا"، والممر المؤدي إلى محطة "ماياكوفسكايا"، بسبب طرد مشبوه".

    هذا وتواصلت لليوم الخامس على التوالي في روسيا، موجة تحذيرات هاتفية مجهولة حول "تلغيم" (وضع قنابل) في مباني إدارية وتجارية مختلفة، وقد وصلت هذه التهديدات، يوم أمس الأربعاء، إلى موسكو.

    وفي العاصمة، مست التهديدات 50 موقعا، وفي المقام الأول محطات للسكك الحديدية ومراكز تسوق كبيرة، وتم إخلاء 40.2 ألف شخص. وجرى يومي الثلاثاء والأربعاء، إخلاء أكثر من 130 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد بسبب تهديدات من مكالمات مجهولة مست أكثر من 420 موقعاً. وجرى فحص جميع المواقع من قبل رجال الأمن، حيث لم يتم تأكيد التهديد.

    هذا وأفاد مصدر أمني روسي، في وقت سابق من اليوم، بأن الاتصالات الهاتفية، التي تضمنت تهديدات بتنفيذ تفجيرات في روسيا، مصدرها أشخاص موجودون في الخارج وعلى صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي.

    ووفقا له، تم تحديد هويات عدد من الأشخاص الذين قاموا بالاتصالات التي تضمنت التهديدات، وسيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحقهم. وأنه من أجل الحفاظ على سرية مجريات التحقيق، لا يزال الكشف عن بيانات هؤلاء الأشخاص سابقا لأوانه.

    الكلمات الدلالية:
    إغلاق محطة مترو, سان بطرسبورغ, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook