14:49 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مناورات الغرب 2017

    القوات الروسية والبيلاروسية في مناورات "زاباد-2017" ستعود إلى مواقع تمركزها الدائم

    © Sputnik . Michael Klimentyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    مناورات "زاباد-2017" (20)
    0 10

    صرح الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية والبيلاروسية التي شاركت في المناورات المشتركة "زاباد-2017" (الغرب-2017) ستعود إلى أماكن تمركزها الدائم.

    وقال لوكاشينكو للصحفيين في ساحة التدريب "بوريسوفسكي" عقب انتهاء المرحلة النهائية من المناورات "ستعود جميع القوات الروسية والبيلاروسية إلى أماكن تمركزها الدائم ".

    وأعرب الرئيس البيلاروسي عن عدم تفهمه للحملة الإعلامية في عدة دول لتشويه المناورات الروسية البيلاروسية، مؤكدا على أن هذا التشويه " لم يكن حرفياً أبداً"، مشيرا إلى أن عدد العسكريين الروس الذين شاركوا في المناورات على الأراضي البيلاروسية لم يكن بإمكانهم التأثير بشكل ملموس على الوضع في المنطقة، مشيرا إلى أن عدد أفراد الجيش البيلاروسي يصل إلى 75 ألف شخص.

    وأكد الرئيس أنه قبل بدء المناورات، أعلن البلدان أنهما يضمنان عودة العسكريين الروس، بعد انتهاء المناورات، إلى أراضيهم، منوهاً إلى أنه لم تكن لدينا فكرة حول (إبقاء العسكريين الروس بعد المناورات)".

    وأوضح لوكاشينكو أن بيلاروس لا تعد دولة عدوانية "لم تنطلق من أراضينا أية حروب، نحن لا نريد محاربة أحد، نحن فقط أعدنا مستوى السكان إلى ما كان عليه قبل الحرب. نحن لن نقوم بمحاربة أحد، إذا لم يلمسنا أحد".

    ودعا لوكاشينكو منتقدي المناورات إلى الاطمئنان، معربا عن ثقته بأنه بعد أسبوع بالتحديد، "ستغيب فكرة إمكانية بقاء عسكريين روس في بيلاروس، لوحدها"

    ويذكر أن مناورات "زاباد-2017" الاستراتيجية المشتركة للقوات المسلحة الروسية والبيلاروسية، تجري في الفترة من 14 إلى 20 أيلول/ سبتمبر، بمشاركة 12.7 ألف عسكري وحوالي 70 طائرة ومروحية ونحو680 وحدة من التقنيات العسكرية، بما في ذلك حوالي 250 دبابة و200 مدفع وراجمة صواريخ ومدفع هاون، وذلك تحت قيادة رئيسي هيئتي الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والبيلاروسية. ويعتبر هذا المشروع بمثابة المرحلة الختامية للتدريب المشترك للقوات المسلحة للدولتين في العام الحالي.

    هذا وأعربت أوكرانيا وبولندا وجمهوريات البلطيق في وقت سابق، عن قلقها من المناورات. وصرح نائب وزير الدفاع الروسي الفريق الكسندر فومين، في هذا السياق، بأن المناورات تحمل طابعا دفاعيا بحتا، وهي تهدف إلى تطوير سبل مواجهة إرهاب، يحصل على دعم من الخارج.

    الموضوع:
    مناورات "زاباد-2017" (20)

    انظر أيضا:

    مناورات جوية مشتركة بين مصر والسعودية (فيديو)
    طواقم "ميغ-31 بي أم" تعترض صواريخ مجنحة في مناورات "الغرب-2017"
    الدفاع الروسية تنفي نبأ "إطلاق نار على تجمع صحفيين" خلال مناورات "زاباد- 2017"
    الكلمات الدلالية:
    الغرب 2017, مناورات, بيلاروسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik