23:50 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    الخارجية الروسية تنفي تلقيها مقترحات حول مبادرة قوات حفظ السلام في دونباس

    © Sputnik . Grigory Sysoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا لم تتلق مقترحات ملموسة من أية دولة حول مبادرتها بنشر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في دونباس .

    وقال لافروف، في مقابلة مع تلفزيون "ان تي في": " نحن قدمنا اقتراحا حول قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في دونباس ووضحناه من جميع الجهات، وعلى لسان، بما في ذلك، رئيس روسيا. لكننا لم نتلق من أحد أي اقتراح ملموس على الورق حول نص
    مبادرتنا. إذا لم يرغبوا في مناقشته، فماذا يمكننا أن نفعل؟ لن نقوم بإجبارهم ؟ ".
    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 5 أيلول/سبتمبر، أنه يؤيد فكرة إرسال قوات حفظ سلام إلى شرق أوكرانيا، ولكن الحديث لا يمكن أن يدور إلا عن ضمان أمن عناصر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ويجب نشر قوات حفظ السلام على امتداد الخط الفاصل فقط، وأعرب عن رأيه، بأن هذه المسألة يجب أن تحل بعد فصل القوات وسحب المعدات الثقيلة وعبر اتصال مباشر بممثلي جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد.
    فيما تقول كييف، إنه ينبغي أن تكون البعثة ذات ولاية أوسع، مما هي عليه الآن، بحيث يتم نشرها في جميع أنحاء منطقة دونباس، وصولا إلى الحدود مع روسيا. وترفض كييف إجراء مفاوضات مباشرة مع جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد.

     

    انظر أيضا:

    ملخص هزيمة ميلانو أمام سامبدوريا بهدفين (فيديو)
    بنغلادش تحظر بيع شرائح الهواتف المحمولة للروهينغا
    فيديو مروع لمرأة فقدت ساقها بسبب هاتفها
    الكلمات الدلالية:
    دونباس, لافروف, الخارجية الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik