20:45 GMT06 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    184
    تابعنا عبر

    قامت إدارة موقع "يوتيوب" بحجب الفيديو الذي نشرته وكالة "سبوتنيك" (النسخة العربية) عن تدمير مواقع "جبهة النصرة" في إدلب بقصف من الطائرات الروسية.

    ولم يكن ذلك الحجب نتيجة مخالفة قوانين حقوق النشر، لأن الفيديو تابع لوزارة الدفاع الروسية، التي تسمح للوكالات باستخدام موادها المصورة. كما لم تخالف وكالة "سبوتنيك" حقوق النشر بالموسيقى المركبة على الفيديو لأنه تم استخدام أغنية معروضة من أرشيف موقع "يوتيوب".

    نص التحذير الموجه من إدارة اليوتيوب لوكالة سبوتنيك
    © Sputnik .
    نص التحذير الموجه من إدارة اليوتيوب لوكالة "سبوتنيك"

    ووجهت إدارة "يوتيوب" تحذيرا لوكالة "سبوتنيك" بسبب نشر فيديو تحت عنوان "معاقبة "النصرة" في إدلب ما زالت مستمرة" يحتوي حسب مزاعم "يوتيوب" على "تحريض على العنف والأعمال الخطيرة، ومشاهد مسيئة ومروعة".

    وقامت وكالة "سبوتنيك" بتوجيه استئناف لإدارة "يوتيوب" لإعادة النظر في قضية حجب الفيديو، الذي لم يحتو على أي مشاهد عنف سوى تدمير مستودعات ومقرات قيادية ومعدات قتالية تابعة لإرهابيي "النصرة"، الذين تم معاقبتهم على محاولتهم الفاشلة لأسر عسكريين روس في 18 سبتمبر/ أيلول. ولم ترد إدارة "يوتيوب" على ذلك الطلب لإعادة الفيديو للقناة حتى الآن.

    إليكم هذا الفيديو المنشور على "فيسبوك":

    الجدير بالذكر أن موقع "يوتيوب" لم يحذف ذلك الفيديو من النسخات اللغوية الأخرى لوكلة "سبوتنيك"، وإنما حجب الفيديو العربي فقط.

    انظر أيضا:

    يوتيوب تطلق تقنية جديدة لعدد محدود من الهواتف الذكية (فيديو)
    "يوتيوب" تعلن عن تغييرات جذرية في موقعها...تعرف عليها
    الكلمات الدلالية:
    يوتيوب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook