05:51 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الغواصة كراسنودار التابعة للقوات البحرية الروسية تضرب بصواريخ كاليبر مواقعا بالقرب من تدمر، سوريا

    سري للغاية...روسيا تطور أسلحة كهرومغناطيسية قادرة على "شل" آليات العدو وتحويلها إلى خردة

    © Sputnik . Ministry of Defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    2220

    أعلن مستشار النائب الأول للمدير العام لشركة "راديو إليكترونيك تيكنولوجي" (تقنيات الإرسال الإذاعي الإلكترونية) - كريت، فلاديمير ميخييف، أن روسيا تطور أسلحة كهرومغناطيسية بإمكانها إعطاب آليات العدو باستخدام نبضات أشعة ميكرويف (موجات كهرومغناطيسية قصيرة).

    موسكو — سبوتنيك. وقال ميخييف لـ"سبوتنيك": "لقد جرى تقييم نظري جاد للغاية، وأنشطة عملية على النماذج الاختبارية في ميادين رمي خاصة، وقد تم خلال ذلك تحديد نطاق السلاح، ومدى تأثيره على التقنيات".

    وأوضح ميخييف، أن "الابوغا" لا تعتبر سلاح محدد، وتحت هذه الرموز تم أجراء مجموعة من الأبحاث العلمية عام 2011-2012، والتي من خلالها تم تحديد التوجهات الأساسية لتطوير الأسلحة الإلكترونية المستقبلية.

    وأضاف المستشار "اليوم نستطيع القول أن جميع هذه الأبحاث أجريت من أجل تطوير أعمال محددة لإنشاء السلاح الإلكتروني مثل القذائف والقنابل والصواريخ والتي تحمل مولد مغناطيسي خاص، ينشئ بسبب انفجار الطاقة ما يسمى بالنبض الكهرومغناطيسي القادر على تعطيل جميع أدوات العدو من مسافة معينة".

    وأكد ميخييف، أنه بعد الانتهاء من هذه الأعمال تم أغلاق جميع البيانات عن نتائجها، أما موضوع سلاح الموجات الدقيقة (المكروييف) فوضعت في فئة التكنولوجيا الحرجة مع أعلى ختم من السرية.

    وذكرت وسائل إعلام في وقت سابق، معلومات عن إنشاء صاروخ كهرومغناطيسي قوي "الابوغا" من قبل شركات مجمع الصناعة الدفاعية الروسية، وله وحدة قتالية مع مولد طاقة كهرومغناطيسية عالية القدرة، باستطاعتها تغطية مساحة 3.5 كيلومتر بضربة واحدة، وتعطيل جميع الأجهزة الإلكترونية وتحويلها إلى خردة.

    انظر أيضا:

    ميركل ترحب بـ"حيوية وشغف" ماكرون
    كيف سقطت شبكة "أبو ولاء" الإرهابية في ألمانيا
    مندوب سوريا بالأمم المتحدة: مستعدون للتعاون مع أي جهد صادق لخدمة الشعب السوري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أسلحة كهرومغناطيسية, تطوير أسلحة, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik