19:02 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    شبه الجزيرة الكورية

    مباحثات بين موسكو وبينغ يانغ بشأن التسوية في شبه الجزيرة الكورية

    © AP Photo/ Lee Jin-man, File
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50

    أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية، أن سفير المهام الخاصة لوزارة الخارجية، أوليغ بورميستروف، أجرى اليوم الجمعة، مباحثات بشأن تخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية مع مديرة قسم أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية لكوريا الشمالية، تسوي سونغ هي.

    وجاء في بيان للوزارة: "جرى تبادل مفصل للآراء حول الوضع القائم في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، وقد أكد الجانب الروسي على استعداده للجهود المشتركة من أجل البحث عن سبل تسوية مشاكل المنطقة عبر السبل السلمية والسياسية — الدبلوماسية، بما في ذلك في إطار تقدم خارطة الطريق الروسية — الصينية حول التسوية الكورية".

    ويأتي هذا التصريح بعد أن ذكر مصدر من سفارة كوريا الشمالية لدى روسيا، في وقت سابق من اليوم، أن وفدا لدبلوماسيين من خارجية كوريا الشمالية، برئاسة رئيس قسم أمريكا الشمالية في الوزارة، تشفي سون هي، سيصل إلى موسكو الثلاثاء بدعوة من بورميستروف.

    من الجدير بالذكر أن روسيا تدعو باستمرار إلى ضرورة تسوية التوتر في شبه الجزيرة الكورية عبر الطرق الدبلوماسية، منتقدة الخطاب الحربي شديد اللهجة الذي تمارسه في الآونة الأخيرة كوريا الشمالية من جهة والولايات المتحدة وحلفاؤها من جهة أخرى.

    انظر أيضا:

    روسيا تصنف أي عمل عسكري أمريكي في كوريا الشمالية كتهديد لأمنها
    مجلس الأمن يزيل الحظر النفطي على كوريا الشمالية بطلب من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    سفير المهام الخاصة لوزارة الخارجية الروسية، أوليغ بورميستروف, بينغ يانغ, شبه الجزيرة الكورية, كوريا اشمالية, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik