17:51 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد مركز المصالحة الروسي، اليوم الثلاثاء، أن الأطباء العسكريون الروس من المستشفى المتنقل قاموا بتقديم خدمات طبية إلى سكان قرية عيشة السورية.

    وقالت ممرضة من الطاقم الطبي: "أطباء الأطفال يكشفون على الأطفال، كما أن الجراحين يفحصون المرضى، استطعنا خلال 24 ساعة الكشف على العشرات، وتحديد أمراضهم: منها تلبك معوي والجرب والقمل والتهاب الحلق وغيرها من الأمراض".

    وبدوره أكد ممثل مركز المصالحة الروسي سوسلان تسيبويف: "في البداية بدا لي أنه لا يوجد سكان هنا على الإطلاق، ولا يوجد سوى الأنقاض بعد العمليات القتالية، وبعد ذلك اتضح أنه تم تأهيل خمسة منازل من قبل أصحابهم".

    وأشار الممثل إلى أن السكان حصلوا على مساعدات غذائية، من الخبز والمعلبات والأدوية، كما تم "نقل المياه إلى بعض الخزانات لأن معظم الأبار دمرت في عمليات القصف".

    وقالت السلطات المحلية إن أكثر من 100 شخص عادوا من مخيمات اللاجئين في دمشق واللاذقية إلى القرية بعد وقف الأعمال القتالية.

    ونقلت وزارة الدفاع الروسية أكثر من 40 وحدة من معدات البناء عن طريق البحر، بما في ذلك الجرافات والحفارات والرافعات، فضلا عن أكثر من ألفين طن من الأنابيب، ومئات الكيلومترات من الأسلاك ومواد البناء لترميم المستشفيات والمدارس والمرافق الاجتماعية.

    انظر أيضا:

    وزير دفاع تركيا: أمريكا تقدم مساعدات هائلة للمنظمات الإرهابية
    قافلة مساعدات إيرانية تتعرض للقصف في دير الزور بسوريا
    مركز المصالحة الروسي يقدم 680 سلة مساعدات إنسانية لسكان ريف حلب
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات طبية, أطباء, وزارة الدفاع الروسية, قرية عيشة, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook