Widgets Magazine
23:00 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    شركة غازبروم

    "غازبروم" و"أرامكو" توقعان على مذكرة تعاون في مجال مشاريع الغاز

    © Sputnik . Mikhail Voskresensky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    وقعت كل من شركة "غازبروم" الروسية، و"أرامكو" السعودية، على مذكرة تفاهم حول التعاون في مشاريع الغاز، بما في ذلك الغاز الطبيعي المسال.

    وجاء في بيان صحفي صدر عن الشركة "الوثيقة تعكس نية الجانبين دراسة آفاق التعاون في كل مراحل تشكيل السعر بدءا من التنقيب والاستخراج، والنقل، والتخزين، وصولا إلى مشاريع في مجال الغاز الطبيعي المسال".

    وجرى التوقيع على مذكرة التفاهم هذه على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا.

    هذا وقد أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كريل ديميرتيف، في وقت سابق، أن الصندوق المشترك بين صندوق الاستثمار الروسي المباشر، وصندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي، وشركة أرامكو السعودية العملاقة، يخطط للاستثمار في مشاريع الخدمات النفط الروسية، والتقنيات لإنتاج النفط، وفي إطار هذا الاتفاق، ستعطي أرامكو عقودا لشركات روسية. وأضاف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أنه "من المهم جدا بالنسبة لنا أن أرامكو انضمت أيضا إلى هذا الاتفاق، وعليه، هي ليس فقط ستمول المشاريع، ولكن أيضا ستمنح للشركات العقود التي من شأنها أن يسمح لشركاتنا دخول السوق السعودي بنجاح".

    وكان وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، قد أعلن، في وقت سابق، أن روسيا والمملكة العربية السعودية ستقومان بتأسيس صندوق مشترك برأسمال 1 مليار دولار لتطوير مشاريع مشتركة.

    الكلمات الدلالية:
    وثيقة مشتركة, غازبروم, أرامكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik