17:54 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف

    الكرملين: خلافات بغداد وأربيل يجب حلها انطلاقا من وحدة العراق واحترام حقوق الكرد

    © Sputnik . Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21

    قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين، 16 أكتوبر/تشرين الأول، ان موسكو تؤيد حل جميع القضايا بين بغداد والأكراد سلمياً وعلى أساس وحدة أراضى العراق.

    وأضاف، بيسكوف "لا شك في أننا نؤيد حل جميع القضايا المطروحة على جدول الأعمال في العراق بين بغداد والأكراد بالوسائل السياسية والدبلوماسية سلمياً على أساس السيادة السياسية للعراق ولكن بالتأكيد مع احترام الحقوق المشروعة ومصالح الشعب الكردي".

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن، صباح اليوم، أن روسيا تعتبر الاشتباكات في كردستان العراق بين فصائل البشمركة والقوات المدعومة من بغداد تتناقض مع مصالح الشعب العراقي كله، بما في ذلك الأكراد.

    وقال لافروف: "نعتبر أن ذلك يتناقض مع مصالح الشعب العراقي كله، بما في ذلك الأكراد، نريد أن يتم التوصل إلى اتفاق بأسرع مع يمكن حول كيف سيستمر العيش في دولة واحدة لجميع أولئك الذين يعيشون الآن في العراق"

    وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر مساء أمس الأحد، بالبدء في عملية لاستعادة الأمن في محافظة كركوك، المتنازع عليها مع كردستان.

    انظر أيضا:

    عضو مجلس محافظة كركوك: نزوح أكثر من 60% من سكان المحافظة
    العبادي: لم نقم إلا بواجبنا الدستوري لبسط السلطة الاتحادية في كركوك
    بيان للجيش العراقي: القوات الأمنية تسيطر على مطار كركوك
    القوات العراقية تسيطر على مقر شركة نفط الشمال الرئيسي في كركوك
    القوات العراقية تنتشر في قاعدة "كي وان" بالكامل جنوب غرب كركوك
    الكلمات الدلالية:
    تداعيات استفتاء كردستان, استفتاء كردستان, استقلال كردستان, الخلافات بين بغداد وأربيل, أخبار روسيا, أخبار العراق, قوات البيشمركة, الجيش العراقي, حكومة إقليم كردستان, الكرملين, الحكومة العراقية, كردستان العراق, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik