15:16 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وزير الاتصالات الروسي، نيكولاي نيكيفيروف

    وزير : موسكو قد ترد على تهديدات واشنطن بحق الإعلام الروسي لكن باسلوب مغاير

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (2) (40)
    0 0 0

    أعلن وزير الاتصالات الروسي، نيكولاي نيكيفوروف، اليوم الأربعاء، أن بلاده سترد في حال تنفيذ الولايات المتحدة تهديداتها بحق وسائل الإعلام الروسية، لكن ليس بهذا الأسلوب الهابط.

    وقال الوزير للصحفيين: "من المخجل الدخول في هكذا خطابات — حظر وسائل الإعلام. إذا رأينا أن التهديدات نفذت بتصرف معين على الأراضي الأميركية، فأعتقد أن روسيا ستجد هذه الخطوات أو تلك، لا أعتقد بأننا بحاجة لاستخدام هذه الأساليب، هابطة المستوى".

    يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية تحاول تعقيد عمل قناة "أر.تي" التليفزيونية إلى أقصى حد. وذلك عن طريق إلزام أدارة القناة بتسجيلها قبل يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر بصفتها عميلاً أجنبيا، بالإضافة إلى تنظيم جلسة في الكونغرس الأميركي لمناقشة قضية تأثير محتمل لهذه القناة على العمليات الانتخابية في الولايات المتحدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مترافقاً كل هذا مع حملة إقالات لموظفين، تجري في شركة القناة.

    ويذكر أيضا أن رئيسة هيئة تحرير قناة "أر.تي التليفزيونية مارغاريتا سيمونيان، اعترفت في وقت سابق، بأن هذه القناة لم تتعرض للضغط في أية دولة أخرى من دول العالم كما هو الحال في الولايات المتحدة الأميركية. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، من جانبها، بالإضافة إلى المشرعين الروس، عن إمكانية قيام روسيا برد مماثل تماما على الإجراءات التمييزية التي تلجأ إليها الولايات المتحدة الأميركية بحق وسائل الإعلام الروسية.

    الموضوع:
    توتر العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن (2) (40)

    انظر أيضا:

    الأمن الأمريكي: ليس لدينا بيانات حول تهديدات أخرى غير لاس فيغاس
    تسجيل صوتي للبغدادي يشير إلى تهديدات كوريا الشمالية للولايات المتحدة واليابان
    مسؤول كردستاني: قوات البشمركة جاهزة لمواجهة أية تهديدات
    الكلمات الدلالية:
    الكونغرس الأميركي, الإعلام, تهديدات, نيكولاي نيكيفوروف, الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik