23:28 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، موسكو، روسيا

    شويغو يبحث مع دي ميستورا التسوية في سوريا

    Russian Ministry of Defence
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    دعا وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خلال لقائه مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، كافة الأطراف المشاركة في التسوية في سوريا للتعاون بشكل وثيق في إطار عمليتي أستانا وجنيف.

    وقال الوزير خلال اللقاء "دون شك من المهم بالنسبة لنا أن يجري كل هذا العمل في ظل تنسيق وثيق ووفاق كامل مع كافة المؤسسات المشاركة، وفي المقام الأول، بالطبع، مع منظمة الأمم المتحدة، ومع زملائكم الذي يمارسون الشؤون الإنسانية، ويعملون على تطبيق القرار الأممي الذي يتضمن الخطوات المقبلة لتسوية الوضع في سوريا".

    وأضاف شويغو "أشكركم على الرد على دعوتنا لزيارة موسكو ومناقشة جميع المسائل المتعلقة بقضايا أخرى بشأن تسوية الوضع في سوريا — سواء في محادثات أستانا أو في جنيف".

    وبدوره، شكر دي ميستورا وزير الدفاع الروسي على دعوته له وعلى فرصة اللقاء في روسيا.

    وقال دي ميستورا:"أشكركم بالنيابة عن الأمم المتحدة وعن زملائي على إتاحة الفرصة لتبادل الآراء، الوقت مهم جدا، والآن هو الوقت المناسب لمثل هذه المحادثات. وينبغي أن نواصل المحادثات في شكل أستانا، حيث اقترب موعد الاجتماع في أستانا."

    يذكر أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، سبق وصرح بأن عملية مكافحة الإرهاب التي تجري في سوريا أصبحت على وشك أن تكتمل. إلا أنه أشار في الوقت ذاته، إلى أن هناك بعض النقاط التي تحتاج إلي إيجاد حل لها وبأسرع ما يمكن، بالإضافة إلى مناقشة الآفاق المستقبلية لتطور الأوضاع في سوريا.

    وكان دي ميستورا أعلن عن جولة ثامنة من مفاوضات جنيف ستبدأ في موعد لا يتجاوز نهاية الشهر الجاري، لكن مصدرا في الخارجية الروسية قال إن المفاوضات قد تبدأ الشهر المقبل، مشيرا إلى أن كل شيء يعتمد على من سيمثل المعارضة السورية في الاجتماع.

    هذا ويلعب دي ميستورا، كونه المبعوث الأممي إلى سوريا، دورا هاما في التسوية السورية، على مساري محادثات جنيف وأستانا، وتصب زيارة دي ميستورا القادمة إلى موسكو في مجرى الجهود التي تبذلها الأطراف الأممية والدولية من أجل حل النزاع في سوريا.

    هذا ويستمر النزاع المسلح في سوريا منذ آذار / مارس 2011. وتجري المفاوضات بشأن التسوية في أستانا وجنيف.

    الكلمات الدلالية:
    التسوية السورية, دي مستورا, شويغو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik